الأحد الموافق 11 - أبريل - 2021م

إعفاء المتحدث باسم وزارة الاوقاف من منصبه..تفاصيل

إعفاء المتحدث باسم وزارة الاوقاف من منصبه..تفاصيل

إعفاء المتحدث باسم وزارة الاوقاف من منصبه

 

عبدالعزيز محسن

 

 

أصدر وزير الاوقاف اليوم بيانا عاجلا حول إقامة صلاة التراويح فى المساجد أكد فيه أنه لا مجال على الإطلاق لرفع تعليق إقامة الجمع والجماعات بما في ذلك صلاة التراويح خلال شهر رمضان المبارك .

وقال  الإعلامي احمد موسى أن الوزير شدد على أنه لا مجال لفتح المساجد خلال الشهر الكريم مراعاة للمصلحة الشرعية المعتبرة ، التي تجعل من الحفاظ على النفس البشرية منطلقًا أصيلًا في كل ما تتخذه الوزارة من قرارات ، وأن فكرة إقامة التراويح في المساجد هذا العام غير قائمة لا بمصلين ولا بدون مصلين ، فالساجد. قبل المساجد ، ودفع المفسدة وهي احتمال هلاك الأنفس مقدم على مصلحة الذهاب إلى المسجد ، و قد حُعلت لنا الأرض كلها مسجدا وطهورا ، ومن كان معتادا الذهاب إلى المسجد فحبسه العذر المعتبر شرعًا كُتب له ثواب ذهابه إلى المسجد كاملا غير منقوص وهو ما ينطبق على العذر القائم في ظروفنا الراهنة .

 

ووأوضح موسى أن وزير الأوقاف قرر إعفاء الدكتور أحمد القاضي المتحدث باسم وزارة الاوقاف من منصبه للإدلاء بتصريحات غير مدروسة ليست من شأنه مع برنامج «على مسئوليتى»

 

كان الدكتور أحمد القاضي المتحدث باسم وزارة الأوقاف، قال إن الوزارة ستدرس إمكانية السماح بإقامة صلاة التراويح خلال شهر رمضان في المساجد بدون مصلين، مشيرا إلى أن الوزارة ترحب بأي فكرة يعرضها المشاهدين.

 

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه لا بد من دراسة الفكرة حيث إن الأمر لا يأتي عبثا في ظل الظروف الحالية التي تعيشها البلاد.

 

وأضاف ، الدكتور أحمد القاضي المتحدث باسم وزارة الأوقاف، «أقسم بالله كل الوزارة وعلى رأسهم وزير الأوقاف يتمنون فتح المساجد قبل الغد».

 

ومن جانبه قال الإعلامي أحمد موسى، «هناك مواطنين يعدون أسطح المنازل لأداء صلاة التراويح في ظل غلق المساجد في ضوء الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة المصرية لمواجهة كورونا».

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49364986
تصميم وتطوير