الإثنين الموافق 17 - ديسمبر - 2018م
//test

إعداد المعلم وتنميته مهنياً في عصر المعرفة” في المؤتمر الدولي الأول لـ “تربية طنطا”

إعداد المعلم وتنميته مهنياً في عصر المعرفة” في المؤتمر الدولي الأول لـ “تربية طنطا”

الغربية _ مصطفى النحراوى

تنظم كلية التربية بجامعة طنطا مؤتمرها الدولي الأول بعنوان “إعداد المعلم وتنميته مهنياً في عصر المعرفة .. رؤى وممارسات” في الفترة من 4-5 مارس 2019 تحت رعاية الدكتور مجدي سبع رئيس الجامعة، والدكتور مصطفى الشيخ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

وأوضح الدكتور سمير الخويت عميد الكلية أن المؤتمر يسعى لتحقيق مجموعة من الأهداف أهمها مواكبة المستجدات في مجالي التخصص ونظريات التعليم والتعلم والعمل على تطبيقها لتحقيق الفعالية في التعليم، وترسيخ مبدأ التعلم المستمر والتعلم مدى الحياة والاعتماد على أساليب التعلم الذاتي، وتعميق الالتزام بأخلاقيات مهنة التعليم والتعلم والتقيد بها، والربط بين النظرية والتطبيق في المجالات التعليمية، بالإضافة إلى تنمية مهارات توظيف التقنيات التكنولوجية المعاصرة واستخدامها في إيصال المعلومة للمتعلم بشكل فاعل، وتطوير كفايات التقييم ومهاراتها المختلفة وخصوصاً مهارات التقييم الذاتي، وتمكين المعلم من مهارات استخدام مصادر المعلومات والبحث عن كل ما هو جديد ومتطور، والمساهمة في تكوين مجتمعات تعلم متطورة تقدم خدمات فاعلة للمجتمع بأسلوب علمي متطور.
وأشار د. “الخويت” إلى أن المؤتمر يناقش محورين رئيسيين وهما إعداد المعلم، والتنمية المهنية له وذلك من خلال مناقشة عدد من المحاور الفرعية ، مضيفاً أن آخر موعد لتسليم الأبحاث النهائية المشاركة في المؤتمر 31 يناير المقبل على أن يتم تسليم مستخلص منه في موعد غايته 31 ديسمبر 2018، مؤكداً أن الأبحاث سيتم نشرها في عدد خاص بمجلة الكلية بعد خضوعها للتحكيم العلمي وفقاً لقواعد المجلة بواسطة أساتذة متخصصين.

 التعليقات



 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 26882858
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com