الأربعاء الموافق 11 - ديسمبر - 2019م

إعتماد آلية الفحص النوعي للموالح والبطاطس والبصل والثوم والفول السوداني

إعتماد آلية الفحص النوعي للموالح والبطاطس والبصل والثوم والفول السوداني

بوسي جاد الكريم

أعلنت هيئة سلامة الغذاء عن آلية الفحص النوعي للمنتجات الزراعية لمحاصيل الموالح والبطاطس والبصل والثوم والفول السوداني، متضمنة البدء في إستلام محطات التعبئة الخاصة بمحاصيل الخضر والفاكهة وفحص الشحنات المعدة للتصدير منها

 

فيما نبهت الهيئة في خطاب رسمي للمهندس عبدالحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية علي ضرورة التزام شركات التصدير ومحطات التعبئة بإتباع عدد من القواعد والخطوات والتي تشمل ما يلي:

– علي الشركة المصدرة فتح سجل بإسمها بمحطات التعبئة وذلك لتسجيل الشحنات المصدرة وتخصيم رسوم الفحص والإنتقال من رصيد السجل.

– يجب علي الشركات الراغبة في فتح سجلات لها بمحطات التعبئة التوجه إلي أقرب فرع من فروع هيئة سلامة الغذاء مناسب لها وإتباع الشروط.

 

كما نوهت على ضرورة إحضار المستندات التالية:” صورة البطاقة الضريبية مع الاطلاع علي الأصل، صورة سجل المصدرين يكون ساري المفعول مع الاطلاع علي الأصل ، صورة السجل التجاري مع الاطلاع علي الأصل ، صورة بطاقة مالك الشركة مع الاطلاع علي الأصل وبيانات مالك الشركة والأرقام الهاتفية للشركة”

 

وكذلك أصل تفويض بنكي معتمد للمندوب + صورة بطاقة المندوب أو توكيل رسمي لمندوب الشركة للتعامل مع الهيئة فيما يخص الإجراءات الخاصة بالهيئة.
أصل خطاب من المحطة بموافقة المحطة علي قيام الشركة المذكورة بالتعبئة لديها موقع ومختوم من صاحب المحطة وموضح به أرقام تليفونات كل من صاحب المحطة والمدير المسئول ومرفق معه صورة بطاقة صاحب المحطة.
تحويل بنكي مقدما بمبالغ مناسبة تكفي سداد رسوم الفحص والإنتقال للكميات المراد تصديرها بواسطة الشركة يتم سداده بواسطة إيصال دفع يصدر من فرع الهيئة للسداد بأحد البنوك لصالح الهيئة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 36331998
تصميم وتطوير