الأحد الموافق 29 - نوفمبر - 2020م

إطلاق خدمة إقامة الدعوى المدنية عن بعد في 6 محاكم ابتدائية

إطلاق خدمة إقامة الدعوى المدنية عن بعد في 6 محاكم ابتدائية

إطلاق خدمة إقامة الدعوى المدنية عن بعد في 6 محاكم ابتدائية

 

عبدالعزيز محسن

 

أعلنت وزارة العدل، عن إطلاق خدمة إقامة الدعوى المدنية إلكترونيا “عن بعد” في 6 محاكم ابتدائية، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بتطوير منظومة التقاضي وميكنتها، واتساقًا مع سياسة التحول الرقمي التي تنتهجها الدولة.

وقالت وزارة العدل فى بيان لها اليوم الثلاثاء، إنه تم إطلاق خدمة إقامة الدعوى المدنية إلكترونيا “عن بعد” في 6 محاكم ابتدائية، هي: “محكمة القاهرة الجديدة، محكمة بورسعيد، محكمة شمال القاهرة، محكمة جنوب القاهرة، محكمة جنوب الجيزة، ومحكمة شمال الجيزة”.

وتتمثل تلك الخدمة في إمكانية إقامة الدعاوى المدنية وسداد الرسوم وتحديد الجلسات والإخطار بمواعيدها، دون التوجه للمحكمة، وتعمل هذه الخدمة من خلال بوابة مصر الرقمية، ولكن تظل عملية التقاضي تتم بحضور الأطراف أمام القاضي في هذه المرحلة.

جدير بالذكر أنه قد سبق إطلاق تلك الخدمة تجريبيًا بمحكمة القاهرة الجديدة الابتدائية، وذلك في ضوء التعاون البناء بين وزارتي العدل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتدعو وزارة العدل المحامين لاستخدام هذه الخدمة الجديدة، وترحب بما يعن لهم من مقترحات؛ تيسيرًا عليهم في اقتضاء حقوق المواطنين، والإسراع في تحقيق العدالة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 45971310
تصميم وتطوير