الثلاثاء الموافق 24 - نوفمبر - 2020م

إصابات نجوم ليفربول بالكورونا تضع يورجن كلوب في ورطة كبيرة

إصابات نجوم ليفربول بالكورونا تضع يورجن كلوب في ورطة كبيرة

تابعت المواقع الرياضية العالمية عن كثب حالات الإصابة المتعددة والتي أطاحت بكثير من نجوم فريق ليفربول، وأرغمتهم على الغياب في المواجهات القادمة، ووضعت يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول في موقف صعب. إذ أن الإصابات المتعاقبة أصابت اللاعبين في مختلف مراكز اللعب في الفريق.

غياب محمد صلاح وجوميز

على سبيل المثال رصدت  المواقع الرياضية خبر إصابة اللاعب المصري العالمي محمد صلاح بفيروس كورونا نقلا عن الاتحاد المصري لكرة القدم أثناء تواجده في مصر، والذي كان سيشارك المنتخب المصري في مواجهته المرتقبة أمام توجو في تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

ويبدو ان إصابة صلاح لم تكن الإصابة الوحيدة التي أصابت نجوم الفريق الأول لنادي ليفربول. ففي يوم الأحد السابق، تعرض  اللاعب ألكسندر أرنولد للإصابة أثناء المباراة التي جمعت فريقه مع مانشستر سيتي وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

يذكر أن هدف ليفربول الوحيد قد أحرزه محمد صلاح في الدقيقة 13 من عمر المباراة من ضربة جزاء. ويحتل نادي ليفربول حالياً المركز الثالث في الدوري الإنجليزي 

وفي تدريبات المنتخب الإنجليزي قبيل لقائه الودي مع منتخب جمهورية إيرلندا، أصيب لاعب الدفاع جو جوميز إصابة بليغة، استلزمت خضوعه لعملية جراحية ستجعله يغيب عن اللعب لفترة طويلة من هذا الموسم.

إصابة أليسون حارس المرمى

في حين علم موقع wts Kora عن أنباء شبه مؤكدة لغياب حارس مرمى ليفربول البرازيلي أليسون بيكر بسبب تعرضه لإصابة قوية خلال التدريبات يوم الأحد الماضي. 

وقد رجحت الأنباء عن أن فترة غياب حارس المرمى أليسون قد تمتد حتى شهر كامل.

خط دفاع ليفربول

في الوقت الحالي، فإن مدرب ليفربول يديه لاعب واحد فقط في خط الدفاع الأول بعد تأكد غياب كل من فيرجل فان دايك وجو جوميز. 

أما جويل ماتيب، والذي انتهى أخيرًا من بعض مشاكله الخاصة، فهو جاهز للعب في خط الدفاع، ويمكن أن ينضم إليه فابينيو، والذي دخل في قلب الدفاع قبل أن يتعرض هو الآخر للإصابة. ويبدو أنه ليس أمام كلب من خيار سوى اللجوء إلى لاعبي الصف الثاني.

سيكون أمام كلب في مركز الظهير الأيمن نيكو ويليامز، ولكن إذا فضل ليفربول الاعتاد على عامل الخبرة، فإن جيمس ميلنر سيكون هو الأقرب للعب في هذا المركز.

خط وسط الملعب

في ظل غياب أليكس أوكسلاد تشامبرلين بسبب الإصابة في الركبة، والظهير الأيمن ترينت أليكساندر بسبب الإصابة في ربلة الساق، لدى كلوب المدير الفني للفريق العديد من الخيارات في خط الوسط. فقد تغلب جوردان هندرسون على مشاكله وأصبح جاهزًا للمشاركة، إلى جانبه يتنافس كلاً من نابي كيتا وجورجينو فينالدوم وتياجو الكانتارا على مراكز وسط الملعب.

يذكر أن تياجو ألكانتارا قد تعافى من إصابته وأتم فترة الراحة الدولية، واستعاد لياقته بنسبة 100%. 

إصابات بالجملة بسبب فيروس كورونا

أعاد نبأ إصابة محمد صلاح نجم فريق ليفربول بفيروس كورونا المستجد للذاكرة حالات متعددة لنفس الإصابة، تعرض لها العديد من نجوم الفريق. 

فقد أصيب في وقت سابق ساديو ماني، والظهير الأيسر كوستاس تسيماكس، وشيردان شاكيري، ولاعب خط الوسط نابي كيتا، ولاعب الهجوم ديفوك أوريجي.

يذكر أن الاتحاد المصري لكرة القدم قد أصدر بياناً في وقت سابق يعلن فيه إصابة نجم منتخب مصر ولاعب نادي ليفربول الإنجليزي بفيروس كورونا المستجد أثناء إجراء المسحة الطبية المقررة للاعبين، وكانت نتيجتها إيجابية.

وقد علم موقع WTS KORA أن صلاح سيغيب عن مواجهة المنتخب المصري لنظيره التوجولي ضمن الجولة الثالثة في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، والتي تستضيفها الكاميرون في عام 2022.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 45838139
تصميم وتطوير