السبت الموافق 10 - ديسمبر - 2022م

إستمرار تنفيذ القوافل العلاجية بطب بيطري بالغربية

إستمرار تنفيذ القوافل العلاجية بطب بيطري بالغربية

كتبت / هدي فودة 

 

 

قامت مديرية الطب البيطري بالغربية برئاسة الدكتور حاتم انور ،تنفيذ القافله البيطرية العلاجية المجانية بقرية البندرة – مركز ومدينة السنطة.

في إطار تنفيذ توجيهات المحاسب / السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي والدكتور عبد الحكيم محمود رئيس مجلس إداره الهيئة العامة للخدمات البيطرية،

وتتم هذه القوافل تنسيقا لتعاون المديرية مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية، و شئون خدمه المجتمع وتنميه البيئه جامعة طنطا بمشاركة العديد من الأطباء البيطريين المتخصصين بجميع التخصصات من ديوان عام المديريه ( إدارات الرعاية والعلاج ، التلقيح الإصطناعي والتناسليات) وبعض أطباء الإدارات البيطرية التابع لها القري التى تتم بها القافله.
و قد تم خلال هذه القافلة الكشف بالمجان و الفحص التناسلي للحيوانات الوارده من مختلف الأنواع وتقديم العلاج المناسب لها مع إستخدام أجهزه السونار بالإضافة إلى تلقيح سلالات ذات إنتاجية عاليه مع التوعيه والإرشاد للمربين بأهميه التحصينات ،الترقيم والتسجيل والتأمين على المواشى لدى صندوق التأمين على الثروة الحيوانيه.
وتم رش جميع الحيوانات لمكافحه الطفيليات الخارجيه وتجريع المواشي بالأدوية اللازمه لمكافحة الطفيليات الداخليه وأعمال الترقيم والتسجيل لجميع الحيوانات الواردة بالقافلة وسحب عينات الدم وقوفا على مدى إصابه أى من الحيوانات المترددة بمرض البروسيلا من عدمه ، أيضا تم تبليع مغناطيس وإجراء العمليات الجراحية وكذا فحص الطيور وإعطاء العلاج المناسب لها .وبلغ ما تم علاجه بهذة القافله ٢٣٦ حيوان وعدد ١٥٠٠ طائر.
ومن المقرر أن تستمر المديرية بأطبائها ومعاونيها فى تقديم كافة الخدمات البيطرية بالمجان للمواطنين من خلال هذة القوافل البيطرية .

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 66426183
تصميم وتطوير