السبت الموافق 29 - يناير - 2022م

إستمرار الطوارئ بالزراعة والري إستعدادا لمخاطر إنخفاض درجات الحرارة الثلاثاء

إستمرار الطوارئ بالزراعة والري إستعدادا لمخاطر إنخفاض درجات الحرارة الثلاثاء

بوسي جاد الكريم

برامج توعية بالتوصيات الفنية للتأقلم مع الظاهرة… والري تواصل لجان المتابعة علي الترع والمصارف

أكد تقرير رسمي أصدرته وزارة الزراعة ان إنخفاض درجة الحرارة المتوقعه غدا الثلاثاء تستجوب تطبيق الممارسات الجيدة في الزراعة وري الأراضي للحد من مخاطر ظهور الآفات والامراض التي تهدد المحاصيل الزراعية، مشددا علي أن أجهزة الإرشاد الزراعي تواصل حملات التوعية بضرورة تطبيق حزمة من التوصيات للحد من هذه المخاطر خاصة علي محاصيل البطاطس والطماطك والبصل والثوم
كلف الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، الأجهزة الفنية بالوزارة بإستمرار حالة الطوارئ ترقبا لما تسفر عنه الساعات القادمة من تقلبات مناخية بسبب إنخفاض درجات الحرارة وتوقعات سقوط بعض الأمطار في مناطق متفرقة من المحافظات.
ولفت “عبدالعاطي”، إلي أهمية قيام هذه الأجهزة بالمتابعة المستمرة على مدار الساعة، للاجراءات والموقف الحالى لشبكات الرى والصرف والمحطات ومخرات السيول ومنشآت الحماية من السيول التابعة للوزارة، ومناقشة الاستفادة القصوى من مياه السيول، ووجه وزير الرى بضرورة استمرار حالة الطوارئ واستنفار جميع أجهزة الوزارة لمواجهة تداعيات العواصف المطرية التى شهدتها البلاد.
وشدد الوزير في تصريحات صحفية الأثنين علي ضرورة التدخل اللحظى فى أى موقف طارئ يستدعى التنسيق مع الاجهزة المعنية بالدولة للتخفيف من آثار العواصف المطرية التى شهدتها البلاد خلال الايام الماضية، مع متابعة استمرارية رفع درجة الاستعداد والجهوزية القصوى لكل الأجهزة المختصة بالوزارة واستنفار المعدات والأفراد بكافة قطاعات الوزارة للتعامل مع حالات الطوارئ.
وأكد عبدالعاطي جاهزية وزارة الري للتعامل مع أى مستجدات تطرأ فى شبكات الترع والمصارف ومخرات السيول والبحيرات والسدود وأن أجهزة الوزارة بكافة المواقع تتابع عن كثب تطورات موجة الأحوال الجوية الحالية مشيدا بالدور الذي قامت به الأجهزة الفنية خلال فترة الأمطار التي شهدتها البلاد علي مدار يومين..
يأتي ذلك بينما استقبل اليوم المهندس محمود السعدي رئيس مصلحة الري المهندس علاء عزت رئيس الادارة المركزية للموارد المائية والري بالمنوفية و المهندس نبيل محروس رئيس الادارة المركزية لاقليم صرف غرب الدلتا ومحمد زيدان مدير العقود بادارة صرف جنوب البحيره حيث تم الاطمئنان على الاوضاع الراهنة بعد موجة الطقس التي مرت بها البلاد
كما إستقبل رئيس مصلحة الري المهندس علاء خالد رئيس قطاع حماية النيل و المهندس السيد صبحي رئيس الادارة المركزية لحماية النيل بالوجه البحري و المهندسة هناء شلش مدير عام حماية النيل بجنوب دمياط و المهندسة مها عبد السلام مدير عام الاملاك بقطاع حماية النيل حيث تم مناقشة خطة ازالة التعديات على نهر النيل بجنوب دمياط.
يأتي ذلك بينما أستقبل المهندس شحتة ابراهيم – رئيس قطاع التوسع الافقى والمشروعات المهندسين المشاركين في التخفيف من آثار الأمطار علي ترعة الصف في محافظة الجيزة، والتي تأثرت بالسيول وما صاحبها من سيول أثرت على مستوى المياه فى ترعة الصف حيث تمت الصيانه المطلوبه لجسر الترعه.
إلي ذلك شهدت بحيرة وادي الأعوج بمدينة طور سيناء ( تحت التنفيذ) ضمن المرحلة الثانية لحماية مدن سيناء من اخطار السيول ارتفاع معدلات مياه الامطار. كما غطت المياه سد ام شيبة ( الحمر) بابوزنيمة جنوب سيناء وقد امتلأ عن آخره بالمياه.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 57211356
تصميم وتطوير