الخميس الموافق 18 - يوليو - 2019م

إستغاثة من أهالى قرية “منية ابيار” مركز “كفر الزيات” “محافظة الغربية”…………..

إستغاثة من أهالى قرية “منية ابيار” مركز “كفر الزيات” “محافظة الغربية”…………..

received_1491341571159380مصطفي كمال النحراوي

إستغاثة من أهالى قرية “منية ابيار” مركز “كفر الزيات” “محافظة الغربية”…………… سيادة الرئيس “عبدالفتاح السيسى”  قريتنا تعانى من إرتفاع نسبة المياة الجوفية بها ، مما أدى إلى إنتشار أمراض كثيرة بالقرية .

 

و يقول المهندس “مصطفى كمال النحراوى” و المهندس محمود مصطفى النحراوي و المهندس / محمد على كشك و استاذ/ على شلش و الحاج/ على الجيار أن القرية تعانى من ارتفاع المياه الجوفية مما أدى الى تفشى الأمراض الكبدية و الكلوية بها .

 

و سبب ذلك عدم استكمال أنشاء مشروع الصرف الصحى بالقرية الذى لم يتم أستكماله حتى الأن و أضاف أن محطة الصرف و البيارات و محولات الكهرباء موجودة منذ أكثر من ثلاث سنوات و لكن إلى الآن لم يتم تشغيلها لاحتياج المحطة “طلمبتي رفع” لا يتعدى ثمنهما أكثر من 300 ألف جنيه ، بالرغم من أن وصلات الأهالي تم توصيلها بنسبة 65% مشيرا إلى أن الأهالي قاموا بالتبرع بالجهود الذاتية بقيراطي أرض و نصف لإنشاء محطة الرفع . و أضاف المهندس “مصطفى كامل النحراوى” أن هيئة الشرب و الصرف الصحى قامت بإسناد المشروع لشركة “مختار إبراهيم مختار” التى قامت بتوصيل الصرف الصحى و 200 متر تقريبا داخل الزراعات مما يعد إهدارا للمال العام ، مضيفا الى أن ذلك المشروع منحة من الاتحاد الأوروبي عام 2009 .

 

كما أوضح أنة لا توجد مستشفى صحى تخدم أهالى القرية و العدد السكنى للقرية حوالى 10.000 نسمة و أضاف كلا من استاذ / احمد جلال النحراوى ، و استاذ/ محمد محمود النحراوى ، و استاذ/ حسن خميس شلش ، و استاذ / محمد شعبان شتات ، و استاذ / سعد عبدالحميد ابوطالب ، و استاذ / احمد عبدالرحمن كشك : بان عدم رصف الطريق المؤدى من قرية برما الى قرية ابيار و ذلك لعدم أستكمال مشروع الصرف الصحى نتيجة زيادة الدخل على الاهالى .

 

كما أوضحوا أن القرية لايوجد بها مدارس تعليمية خاصة بالصفوف الثانوية مما يودى الى ذهاب الطلاب من “منية ابيار” الى قرية ابيار بمواصلة التوك توك و تسعير التوك توك مبلغ 4جنيهات و ذلك يعتبر عبأ على اهالى القرية و ذلك لعدم توافر مواصلات بالقرية و اهالى القرية يطالبون المسئولين بوضع حل لهذ القرية المعدومة من جميع الخدمات التى يتمتع بها اى انسان و نحن فى عام 2015 و حتى الان توجد قرى معدومه كل الخدمات العامة .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32616827
تصميم وتطوير