الجمعة الموافق 17 - سبتمبر - 2021م

إستئصال ورم نادر من رقبة سيدة فى جراحة استغرقت 3 ساعات بمركز أورام طنطا

إستئصال ورم نادر من رقبة سيدة فى جراحة استغرقت 3 ساعات بمركز أورام طنطا

 

مصطفى النحراوى  _ سيد عبد الدايم 

 

 

 

نجح فريق طبي بمركز أورام طنطا ، فى استئصال ورم ضخم بالغدة الدرقية ومنتشر بالغدد الليمفاوية بالرقبة لمريضة تبلغ من العمر 43 عاماً.
وضم الفريق الطبى الدكتور محمد عبد العال، استشاري جراحة الأورام، والدكتور محمد حجازى ، أخصائي جراحة الأورام، والدكتور وليد عبد الحكيم استشارى التخدير، إلى جانب طاقم تمريض على أعلى مستوى .

من جانبه قال الدكتور محمد عبد العال رئيس الفريق الطبى ،ان المريضة كانت تعانى من تضخم كبير بمنطقة الرقبة ،وبإجراء التحاليل والأشعة تبين وجود ورم ضخم بالغدة الدرقية والغدد الليمفاوية بحجم 3X9 سم .

وأضاف تم إجراء عملية جراحية استغرقت ما يقرب من 3 ساعات ، تم خلالها عمل إستئصال كامل للورم ، مع تسليك الشرايين والأوردة بالرقبة والعصب الحائر ، وبعدها تم وضع المريضة بالعناية المركزة بالمركز ،الى أن تحسنت حالتها الصحية وخرجت .

من جانب اخر قال الدكتور إسلام صبرى، مدير المركز، أن عمليات استئصال الأورام تكون صعبة نسبيا، لأنها ليست تقليدية، ولا يدخل الطبيب على التشريح الطبيعى للجسم لأن الورم عبارة عن تشوه فى الخلايا وينتج عنه تشوه فى الأنسجة، متابعا: فى الطبيعى نعرف أماكن الشرايين والأوردة وغيرها، لكن مع الورم نبحث عن الأصل أو الجزء المشوه لاستئصاله دون الإضرار بالمريض، وهذا ما يميز جراحة الأورام عن الجراحة العامة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 53699327
تصميم وتطوير