الأحد الموافق 26 - يونيو - 2022م

“إرهاب الإخوان منذ نشأتها وحتى ٢٠١٩” ندوة الأحرار الدستوريين بالإسكندرية

“إرهاب الإخوان منذ نشأتها وحتى ٢٠١٩” ندوة الأحرار الدستوريين بالإسكندرية

إيناس سعد

 

أقام حزب الأحرار الدستوريين بحضور المحاسب مجدي عفيفي، رئيس الحزب والأمين العام للحزب الأستاذ، محمد يكن ندوة بعنوان” إرهاب جماعة الإخوان منذ نشأتها وحتى 2019.”وقد صرح المتحدث الرسمي لحزب الأحرار الدستوريين أمين بدر بأن هذه هي الندوة الأولى تأتي من ضمن سلسلة ندوات توعوية سوف ينظهما الحزب لمجابهة جرائم الإخوان .

 

حاضر بالندوةاللواء، زكريا عباس، أستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا،بحضور قيادات وأعضاء ورواد الحزب.حيث أستعرض  عباس تعريف الإرهاب بأشكاله المختلفة وتأثيره اقتصاديا وأمينا على الساحة السياسية وذكر أنه ظاهرة لا يمكن القضاء عليها ولكن توجد طرق كثيرة للحد منه فقط وذلك لأنه مرتبط بمصالح أشخاص وأجهزة دول.

 

وفي السياق نفسة أضاف أستاذ العلوم السياسية أن الإرهاب ليس ظاهرة مستحدثة ولكن متواجد تحت مسميات وتعريفات مختلفة منذ قديم الزمن. مشيرا إلى أن تاريخ نشأة الإخوان المسلمين وارتباطهم بالإنجليز وأن العالم قد شهد عام 2014 ثلاث وعشرون واقعة إرهابية بخمس دول وكانت أكثرهم ضررا من الإرهاب مصر والجزائر.

 

وقد أفصح أستاذ العلوم السياسية عن وجود تقرير أمريكى سنة 2008 يوضح أن الإخوان تستغل الطبقات الفقيرة كغطاء لأعمالهم، مشيرا إلى أن الجماعات الإرهابية انبثقت جميعها من رحم جماعة الإخوان المسلمين.

 

وفي نهاية اللقاء نوه الجميع على ضرورة زيادة التوعية ضد المخاطر التى تحاك للوطن بالإضافة إلى مساندة الدولة فى التنمية لمواجهة الإرهاب.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 62067314
تصميم وتطوير