الخميس الموافق 13 - أغسطس - 2020م

إختفاء مصري بالسعودية منذ عام ،والسفارة المصريه ترد

إختفاء مصري بالسعودية منذ عام ،والسفارة المصريه ترد

تقرير هاني حسين

بعدما انقطع عن الإتصال بإهلة لمده عام والبحث بكافة الطرق عن سبب إختفاءه يجدوه مسجونا بسجن الشميسي بسبب إنتهاء فتره إقامتة بالسعودية

أكد القنصل العام السفير حازم رمضان سفير جمهورية مصر العربيه بدولة السعوديه في تصريح خاص لـ”البيان” ً  حول قضية المواطن المصرى الذى أنقطع عن الإتصال بأهلة لمده عام وبعد البحث بكافة الطرق عن سبب إختفاءه وجدوة مسجونا بسجن الشميسي بسبب إنتهاء فتره إقامتة بالسعودية. أن رئيس المجلس المصري لحقوق الانسان بالخارج الدكتوره صفاء عوده سبق وقد عرضت مشكله الشاب المصري بالسعوديه .

وقال عبد الباري والد الشاب “عبد العزيز” من قرية اريمون محافظة كفر الشيخ ان إبني موجود بالسعوديه منذ عامين للعمل هنّاك ، وان والد عبد العزيز اكد في حوار له مع البيان ان الاتصال بابنه عبد العزيز قد انقطع منذ عام ولم يعد يعرف يصل الي مكانه وذكر والد عبد العزيز أننا أسره بسيطه ليس لنا اي معارف كي نعرف مكانه هنّاك .

وفِي تصريح خاص لرئيس المجلس المصري لحقوق الانسان بالخارج وفور علمها بمشكلة الشاب المصري في السعوديه وما قاله والد عبد العزيز ، من جانبها قامت علي الفور رئيس المجلس القومي لحقوق الانسان بالخارج الدكتوره صفاء عوده بالاتصال بالقنصل المصري بالسعوديه السفير حازم رمضان والذي بدوره أبدي استعداده للتحرك فورا و بدأ يسخر كل إمكانيات السفاره المصريه و خلال ايام توصل الي ان الشاب محبوس بسجن الشميسي.

وأضافت رئيس المجلس المصري لحقوق الانسان بالخارج صفاء عوده خلال التصريح انه تم التواصل مع المستشار صبري والمستشار محمد العجيزي  والجميع اكد ان عبد العزيز موجود بسجن الترحيلات ويحتاج لتذكره السفر وانهاء بعض متعلقاته بسكنه مما الزم بالتواصل مع رواد العمل العام مهندس مصطفي السيد الذي اتصل تلفونيا بعبد العزيز وعرف منه اين متعلقاته وتم انهاء مشكلته .

هذا وقد أكد القنصل المصري بالسعوديه في تصريحه ان الشاب عبد العزيز سوف يكون علي متن الطائرة غدا الخميس في تمامً الساعه 7 صباحا و ومن المقرر ان يصل القاهره في تمامً الساعه 10 صباحا عائدا لاهله بكفر الشيخ ، هذا وقد تواصلت ” البيان” بوالد الشاب المصري عبد العزيز وأخبرته بعودة ابنه غدا الخميس .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

“الصحفيين” تتلقى ثلاث شكاوى في اليوم الأول لانتخابات مجلس الشيوخ في اليوم الأول لانتخابات مجلس الشيوخ تلقت غرفة العمليات بنقابة الصحفيين ثلاث شكاوى من أعضائها المشاركين في تغطية الانتخابات وذلك بمنعهم من التصوير داخل اللجان حيث تلقت الغرفة من زميلين بوكالة أنباء الشرق الأوسط في الشكوى الأولى من منعهما من التصوير بلجنة الليسيه بمصر الجديدة وهو نفس الأمر الذي جرى مع الزميل الثالث بوكالة أنباء الشرق الأوسط بمدرسة ابن سيناء بمصر الجديدة . وتلقت غرفة العمليات الشكوى الثالثة من زميلة بجريدة الدستور بمنعها من التصوير داخل لجنة هشام شتا بالهرم وقد تدخلت الغرفة لحل مشكلات الزملاء التي تم تجاوزها. كانت نقابة الصحفيين قد شكلت غرفة للعمليات برئاسة نقيب الصحفيين ضياء رشوان وعدد من أعضاء مجلس النقابة وهم حسين الزناتى ومحمود كامل وأيمن عبدالمجيد وعمرو بدر وذلك لمتابعة وتلقى وحل اية مشكلات تواجه الزملاء الذين يقومون بالتغطية الصحفية في العملية الانتخابية .

 12 أغسطس 2020 - 3:46م
[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 42888743
تصميم وتطوير