الأربعاء الموافق 20 - يناير - 2021م

إحياء أربعينية شهداء الانتفاضة بالمدن الإيرانية المختلفة

إحياء أربعينية شهداء الانتفاضة بالمدن الإيرانية المختلفة

 

تفید التقاریر الواردة من إيران، اليوم الخميس الموافق ل ٢٦ ديسمبر ٢٠١٩، هو أربعينية أو اليوم الأربعين على استشهاد شهداء الانتفاضة الإيرانية في المدن المختلفة، حيث وفقاً لتقاليد وأعراف الإيرانيين يعقدون مراسماً في اليوم الأربعين لاستشهادهم.
خلال الفترة الأخيرة لنظام الشاه كانت أغلب التجمعات والانتفاضات تتشكل وتعقد في مثل هذه المراسم.
المراسم التي أقيمت في مدن مختلفة هي كالتالي، وسيتم إرسال المزيد من التقارير في وقت لاحق:

كرج:
تجمع صباح هذا اليوم، عدد كبير من الأهالي برفقة عوائل شهداء الانتفاضة الذين دفنوا في مقبرة بهشت سكينة في مدينة كرج، من أجل عقد مراسم أربعينية هؤلاء الشهداء.
وردد الحاضرون النشيد الوطني الإيراني، وأقسموا على مواصلة درب الشهداء على طريق الحرية حتى تحرير إيران من الديكتاتورية الدينية.
وداهم ضباط الشرطة ورجال الاستخبارات الذين كانوا متواجدين في المكان تجمعات الأهالي في هذه المراسم، وأقدموا على اعتقال عدد منهم. ونادى المشاركون بشعار الموت للدكتاتور.
وخوفاً من عقد التجمعات الاحتجاجية ونشوب الانتفاضة، أقدم العملاء القمعيون للنظام على القيام بدوريات جوالة مستخدمين طائرات الهوليكوبتر.

شهريار:
عقدت مراسم أربعينية شهيد الانتفاضة، علي رضا نوري في مسجد أمير المؤمنين، الذي تمت محاصرته من قبل ضباط وعملاء النظام القمعيين.
ولم يسمح ضباط النظام لأصحاب المحال المنتشرة حول المسجد بفتح محالهم، وتم إغلاق جميع المحلات.
مدينة يزدان – أصفهان
عقدت مراسم أربعينية صفر عيدي وندي، أحد شهداء انتفاضة شهر نوفمبر، بمشاركة جمع كبير من الأهالي وعدد كبير من الأهالي البختياريين المقيمين في مدينة أصفهان، على قبره في مدينة يزدان التابعة لمحافظة أصفهان.
وبذل عملاء الاستخبارات وعناصر قوات الباسيج قصارى جهدهم للحيلولة دون إلتقاط صور أو مقاطع فيديو لمراسم الأربعينية، ولكنهم فشلوا في ذلك.
وعقدت مراسم أربعينية شهداء الانتفاضة للأخوة شهيد محمود ومهداد دشتي نيار على قبر ذو الفقاري الواقع في اسلام آباد سنغبري في مدينة بهبهان.
وقد شارك في هذه المراسم عائلة الشهيدين وأقربائه؛ بالإضافة لمئات الأهالي من مدينة بهبهان.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47389767
تصميم وتطوير