الأربعاء الموافق 21 - أغسطس - 2019م

إحذروا.. العاب الكترونية وراء حرق وشنق المئات من الأطفال  

إحذروا.. العاب الكترونية وراء حرق وشنق المئات من الأطفال  

كتبت_ آية فتح الله

انتشرت في السنوات القليلة الماضية العاب الكترونية كثيرة تشجع علي العنف وتسيطر علي عقل لاعبيها وتنتهي بطفلك مشنوقًا أو يتحول جاسوس أو تجديه محروقًا لأن حتي يستطيع اللاعب ان يجتاز ويتقدم فعليه أن ينفذ كل الشروط والتعليمات التي تفرضها عليه اللعبة.

 

من أكثرهذه الالعاب خطورة لعبة “الحوت الأزرق” ومنذ ظهورها تسبّبت هذه اللعبة في انتحار ما يفوق الـ 100 شخص عبر العالم، أغلبهم من الأطفال، آخرها في الجزائر حيث أنهى 6 أطفال حياتهم شنقا وبطريقة متشابهة تنفيذا لأوامر اللعبة.

 

ولعبة البوكيمون التي منعت في بعض الدول ومنها مصر لأنتشارها بشكل كبير بسبب انشغال اللاعبين بمطاردة والتقاط شخصيات البوكيمون المختلفة خلال سيرهم في الشوارع، والتي أنتشرت الأقاويل بأن اللعبة غرضها سياسي لرصد كل مايحدث في شوارع البلاد ووجود البوكيمون في بعض الأماكن الهامة مما يدفع لاعبها الي تلبية ماتطلبه منه اللعبة بدون تفكير للحصول عليه.

 

بالإضافة لعبة “جنيّة النار” تدعوهم إلى التواجد منفردين في الغرفة حتى لا يزول مفعول كلمات سحرية يرددونها، ومن ثم حرق أنفسهم بالغاز، ليتحولوا إلى “جنية نار”، وقد تسببّت في موت عديد الأطفال حرقا، أو اختناقا بالغاز.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33498566
تصميم وتطوير