الجمعة الموافق 25 - سبتمبر - 2020م

إحتفالا بعيد الإسكندرية القومى ..أفتتاح معرضي “شخصيات سكندرية ”و”كُنوز البَلديّة” غدا

إحتفالا بعيد الإسكندرية القومى ..أفتتاح معرضي “شخصيات سكندرية ”و”كُنوز البَلديّة” غدا

إيناس سعد

 

 

ينظم متحف الإسكندرية القومي غداً الأحد الموافق ٢٦ يوليو ٢٠٢٠، معرضا أثريا بعنوان “شخصيات سكندرية ” بمناسبة الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة.

وأكد مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف، أن المعرض يسلط الضوء على قطعتين أثريتين هما؛ جدارية أبو مينا وتمثال الاسكندر الأكبر. كما تضمن الاحتفالية عدد من الفقرات الفنية وكورال الأطفال.

 

 

وقال الدكتور باسم ابراهيم مدير عام المتحف، أن المتحف ينظم على هامش افتتاح المعرض عدد من الورش التعليمية يوم الثلاثاء الموافق ٢٨ يوليو ٢٠٢٠، وذلك لتنمية مهارات الأطفال من مختلف الأعمار وربطهم بالمتحف وتعريفهم بتاريخ المحافظة، حيث تتنوع تلك الورش لتناسب الأطفال بداية من سن ٥ سنوات وحتى ١٥ سنه؛ منها ورش لتعليم الأطفال عمل مجسم للإسكندر الأكبر باستخدام النحت على الجبس، وورش أعمال ورقية .

منوها على أن جميع الورش سوف تقام في حديقة المتحف أو داخل قاعة جيدة التهوية؛ على ان يكون عدد الأطفال بالمجموعة الواحدة 5 أطفال وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المقررة.

 

 

كما يفتتح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، غدا الأحد، في تمام العاشرة صباحا، أول عرض رسمي في مصر بعد جائحة كورونا بمتحف الفنون الجميلة بالإسكندرية، في تعاون هام بين قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة وديوان عام محافظة الإسكندرية.

 

 

ويُقيم متحف الفنون الجميلة في ذكرى إفتتاحه السادسة والستون معرض (كُنوز البَلديّة – صفحات من تاريخ الإسكندرية)

وسوف يتضمن المعرض
(رسوم نادرة للرحّالة الأجانب الذين زاروا الإسكندرية قبل ٣٠٠ عام – صور تُعرض للمرة الأولى لضرب الإسكندرية عام ١٨٨٢ – صفحات من سجلات القومسيون البلدي ترجع لعام ١٨٩٠ – صور نادرة لتطوير كورنيش الإسكندرية في الثلاثينيات – صُحف ودوريات أصلية توثق زيارات جمال عبد الناصر للإسكندرية في بداية الخمسينيات).

بالإضافة للوحات تُعرض للمرة الأولى لفنانين سكندريين (محمد ناجي – سيف وأدهم وانلي – چورچ صبّاغ – مارجريت نخلة – حامد عويس – مصطفى عبد المعطي – محمد حسن القباني – عزت إبراهيم)، ويستمر العرض يومياً من العاشرة صباحاً حتى الرابعة مساءً – حتى الخميس ٣٠ يوليو ٢٠٢٠.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44117109
تصميم وتطوير