الثلاثاء الموافق 29 - سبتمبر - 2020م

إحتفالات ثورة 23 يوليو بفرع ثقافة الغربية

إحتفالات ثورة 23 يوليو بفرع ثقافة الغربية

مصطفى النحراوى _ سيد عبد الدايم 

 

 

 

 

إحتفلت الهيئة العامة لقصور الثقافة بمرور 68 عاما على ذكرى ثورة 23 يوليو 1952 حيث شهدت المواقع الثقافية بفرع ثقافة الغربية العديد من الفعاليات التي ناقشت أهم أسباب الثورة، وكيف جاءت نتائجها على الصعيدين الاقليمي والدولي.

ففي مكتبة محلة أبو علي الثقافية، أكد الصحفي مصطفى الطبجي خلال حديثه في فيديو تم بثه أونلاين على الصفحة الرسمية لثقافة الغربية، أن من يقول أن أيام الملكية كانت أفضل لمصر فهو واهم تماما، حيث عانت البلاد أيام الملك من العديد من المشاكل والصراعات والفساد، وسيطرة رأس المال على السوق المصري.

واستعرضت منال دراز المتخصصة في علم الاجتماع خلال محاضرة لمكتبة تحسين الصحة أهم المشاهد الاجتماعية في مصر قبل قيام ثورة 23 يوليو، قائله: “ساءت كثيرا أحوال المجتمع المصري في الفترة ما قبل الثورة من حيث التفاوت الملحوظ بين طبقات الشعب الذي ساده مجموعة من الاقطاعيين والفاسدين، بينما عاش معظم الشعب في فقر وحرمان يعملون ليل ونهار في شقاء، لينعم فئة الأمراء والبشاوات ملاك الأراضي.

يذكر، أن احتفالات قصور الثقافة بذكرى الثورة سوف تستمر فعالياتها حتي نهاية شهر يوليو الجاري، وذلك وسط اجراءات احترازية مشددة، كانت قد أعلنتها الهيئة لمواجهة فيروس كورونا.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44226263
تصميم وتطوير