الأحد الموافق 17 - نوفمبر - 2019م

إتصالات مصر تختار هواوي لتوفير حلولا النطاق المزدوج الفائق لنقل البيانات

إتصالات مصر تختار هواوي لتوفير حلولا النطاق المزدوج الفائق لنقل البيانات

كشفتا شركتا إتصالات مصر وهواوى عن إستخدام حل النطاق المزدوج الفائق (والمعروف باسم Super Dual Band) في بداية تجربة بطرح إبتكاراتها الذكية والتي تكللت بالنجاح، وتقدم هذه التجربة  حلا مبتكرا لنقل البيانات عبر شبكات الميكروويف والتي يمكن من خلالها نقل بيانات تتعدى سعتها 6 جيجابايت عبر نواقل شبكات المحمول، وهو التطبيق الأول من نوعه للنقل الحى للبيانات على مستوى العالم.

 

وأفصحت إتصالات مصر عن رؤيتها حيال إتجاهات قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر حيث عكف الباحثون خلال السنوات الماضية على بذل جهود مكثفة لتطوير شبكة الوصول اللاسلكى (RAN) والتي برهنت على أن تطبيقات النطاق العريض لشبكات المحمول تزكى الحاجة إلى زيادة عرض نطاق النواقل بصورة هائلة.

 

وظل العمل على تطوير حل لنقل البيانات عبر شبكات الميكروويف جاريًا على قدمٍ وساق فى سعىٍ دؤوب لتلبية الحاجة الملحة لتصميم نطاق عريض متعدد الجيجاوات للنقل عبر المسافات الطويلة. وبفضل حل النطاق المزدوج الفائق لنقل البيانات عبر شبكات التردد قصير المدى الذى إبتكرته هواوى، نجحت إتصالات مصر فى نقل بيانات تبلغ سعتها 6.19 جيجابايت عبر وصلة ذات مسافات طويلة نسبيًا (3.37 كم) فى محافظة الأسكندرية بإستخدام أحدث التقنيات (تقنية تحسين مستوى تجميع الوصلات للبيانات “EPLA، وتقنية تعديل سعة الاتصالات “AM”، وتقنية مستوى جودة الخدمة “QOS”)، مما يعنى إتيان معدات E-Band بمزيد من الثمار.

 

ويعد حل “النطاق المزدوج الفائق” الذى إبتكرته هواوى حلاً مبتكرًا، إذ يدمج ما بين الترددات التقليدية (6-42 جيجا هرتز) وترددات E-band (70-80 جيجا هرتز) بطريقة فريدة من نوعها مما يوفر حماية أكبر من خلال التقنيات المتخصصة فى تجميع بيانات الوصلات والآليات المتقدمة لمستوى جودة الخدمة. كما يجمع أيضاً حل “النطاق المزدوج الفائق” بين ميزة نقل البيانات لمسافات طويلة التى تتميز بها الترددات التقليدية وميزة القدرة الأستيعابية الكبيرة التى تتمتع بها ترددات E-band، مما يضمن نقل جيجات متعددة من البيانات بكفاءة.

 

ومن جانبه صرح المهندس/ خالد مرشد الرئيس التنفيذى للقطاع الهندسى بشركة إتصالات مصر “أن الأحتياج المتنامي لزيادة القدرة الأستيعابية لخدمات الجيل الثالث وخدمات LTE المستقبلية تفرض حاجة ملحة لأبتكار حل لنواقل شبكات المحمول فى مصر، وأن إتصالات مصر حريصة على البحث عن حلول مبتكرة لتقنيات النواقل اللاسلكية. ومن المؤكد أن الجمع بين ترددات E-band وطيف الترددات قصيرة المدى التقليدية من الحلول المبتكرة التى تسير في الأتجاه الصحيح”.

 

KKKKKKKKKKKKوفى سياق متصل ذكر السيد/ ألكس سو ألكس سو نائب رئيس هواوى لمنطقة شمال أفريقيا “أن بداية التعاون ما بين هواوى وإتصالات مصر ، فى مجال الترددات قصيرة المدى يعود إلى عام 2006، مؤكدًا أنه لشرف عظيم  لشركة هواوي أن تختار إتصالات مصر لتكون شريكتها فى نقل البيانات عبر شبكات الميكروويف”. وأضاف السيد/ سو “أن إتصالات مصر وهواوى ستركزان على تقنيات الترددات قصيرة المدى المبتكرة المحتمل إستخدامها فى المستقبل تمهيدًا لتشغيل الخدمات بتقنية LTE ، منوهًا أن الشركتين تؤمنان أن هذا الحل الجديد للنقل اللاسلكى للبيانات سيساهم فى تحسين تجربة المستخدم مع خدمات النطاق العريض لشبكات المحمول إلى حد كبير”.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35691342
تصميم وتطوير