الجمعة الموافق 20 - سبتمبر - 2019م

“إبراهيم عوض” :إنشاء منظمة” العمل الدولية” جاء للدفاع عن حقوق العمال

“إبراهيم عوض” :إنشاء منظمة” العمل الدولية” جاء للدفاع عن حقوق العمال

 

عبدالعزيز محسن

 

 

أعرب المدير السابق لمكتب منظمة العمل الدولية إبراهيم عوض، عن سعادته لمنحه فرصة الحديث عن المنظمة، خلال الاحتفال بمئويتها، اليوم الخميس.

 

وأضاف “عوض” خلال كلمته بالاحتفالية، أنه من أبرز الفرص التي منحتها منظمة العمل الدولية، لخدمة قضية العدالة الاجتماعية، سواء في مقرها بمكتب شمال القاهرة أو مقر المنظمة في جنيف، تعبر عن قدرتها في التغيير للأفضل، باعتبارها أقدم منظمة في الأمم المتحدة منذ إنشائها  بعد الحرب العالمية الأولى.

 

وأشار “عوض” إلى أن إنشاء المنظمة جاء للدفاع عن حقوق العمال بعد الثورة الصناعية، ثم أنشأت حركة العمال ومنها إلى عمل الدستور، ذلك لأن المفهوم الأساسي لتكوين دولة للعمل لا يمكن أن يقوم دون السلام الاجتماعي في كل دولة بالعالم، لذلك تمتاز المنظمة لأنها ثلاثية الطابع، حيث لا تعتمد فقط على الحكومات، لكن أيضًا العمال ممثلون في منظماتهم لتحقيق السلام الاجتماعي، وصحاب الاعمال، للترابط بين خيوطه الثلاثة.

 

وأوضح عوض، أن مصر انضمت إلى منظمة العمل الدولية منذ 60 عامًا، وقدمت أعمال واضحة لجميع دول الأعضاء، فالمنظمة كالكائن الحي في تطوره

لا تقف عند قضايا بعينها، وتختلف خلال عقودها في تحديد مستقبل العمل، وهذا ما شرعت فيه المنظمة.

 

جدير بالذكر أن أبرز من خدموا في منظمة العمل الدولية من المصريين هم ، “عباس عمار نائب المدير العام للمنظمة سابقًا، وصلاح أيوب، وإبراهيم خليفه، وجورج قنواتي، وسمير رضوان”.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34246696
تصميم وتطوير