الأحد الموافق 05 - أبريل - 2020م

أولها المستحيل ممكنآ.. 13 نصيحة يطرحها “أشرف رشاد” عن السياسة

أولها المستحيل ممكنآ.. 13 نصيحة يطرحها “أشرف رشاد” عن السياسة

خالد جزر

 

أجمع الكثير بأنه لا يمكن وضع تعريف واحد للسياسة نظراً لتعدد مجالاتها، وتداخلها مع كافة نواحي الحياة، إلا أن المهندس أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن، ولجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب طرح عدة نقاط التي قد يجمع عليها الجميع، فهي مجموعة من التعاملات، كما أن مضمونها يرسخ لجعل الركائز الأخلاقية والمثابرة من الثوابت.

 

يقول أشرف رشاد أن “حكاوي السياسة” كثرت وعلينا أن نُدرك المعنى الأقرب والانسب للسياسة، ولو قولنا بأن السياسة ليست فن الممكن فهذا تعريف العاجز..

 

▪️السياسة فن جعل المستحيل ممكناً، ببساطة ليست صناعة تنظيمات، وتشكيلات وإدارة انتخابات كل هذا لا يتعدى واحد في المائة منها، ولكن السياسة في مجملها هي:

 

▪️السبيل في إدارة الأزمات، وادارة موارد بشرية، وتجاوز تحديات، ونشر وعي عام، وابداع و ابتكار وتفكير وطرح رؤية خارج الصندوق..مضيفًا: السياسة ليست مجرد فرض وجهة نظر مدرسة سياسية بعينها او اتجاه اقتصادي بشكله..

 

▪️ السياسة هي الاستفادة من تجارب الآخرين وتطويرها مع ما يناسبك لكي يكتمل نجاح المنظومة والمؤسسةا، كما لسياسة ليست مجرد عمل عام لجميع المواطنين في انتماءات مختلفة..

 

▪️السياسة عمل متنوع للتأثير على المواطنين ودفعهم في اتجاه خدمة انفسهم والوطن..السياسة ليست صناعة فكر و توجيه الرأي العام نحو رأي بعينه، ولكنها هي..

 

▪️السياسة صياغة فكر يتناسب مع الرأي العام وتوجهاتهامرحبا لسياسة ليست التنافس بين الأفراد لينجز كل منهم هدفه..

 

▪️السياسة هي التعاون بين الأفراد ينجزوا هدفا جماعياامرحبا لسياسة لا تقاس بما فعل الأفراد و انجازاتهم فهذه سيرة ذاتية لكل منهم..

 

▪️السياسة تعترف بما فعلته المنظومات و التاريخ يكتبه فقط المنتصرون او الناجحون..

 

▪️السياسة أن تفعل ما عليك و ان تسمع لمن يهاجموك فقسمهم ما بين كاره حاقد و جاهل مغيب و ناصح مخلص فأما الكاره فاحذر و لا تخاصمه وأما الجاهل فاستمع و لا تقاطعه و اما الناصح فاقبل ولا تناقشه..

 

▪️السياسة هي أن تفعل و لا تنتظر و تجمع ولا تفرق وأن تُبدع ولا تقلد و اعلم ان خير من يقود هو خير من يتبع..

 

▪️السياسة ليست بها صواب وخطأ إلا فيما يتعلق بالقيم و الأخلاق و الثوابت الوطنية أما ما غير ذلك فهذه وجهات نظر تخطيء و تصيب فخذ من الخطأ و تعلم، و خذ من الصواب و طور..

 

▪️السياسة ليست أن تحافظ على ما وصلت إليه ، السياسة هي كم الأشخاص الذين جعلت لديهم القدرة في ان يصلوا لما وصلت اليه..

 

▪️السياسة ان تؤمن ان كل الناس لن يفيدوك بخير إلا بما أراد الله لك و لن يضروك بشيء إلا قد كتبه الله عليك..

 

▪️السياسة أن تعلم أن الدنيا ممر فاني لعالم أفضل باقي فلا تخسر ما هو أعظم امام ما هو اقل واحقر.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 39411696
تصميم وتطوير