السبت الموافق 25 - سبتمبر - 2021م

أوقاف الإسكندرية تعلن أجراءاتها الأحترازية أستعدادا لصلاة عيد الفطر

أوقاف الإسكندرية تعلن أجراءاتها الأحترازية أستعدادا لصلاة عيد الفطر

إيناس سعد

 

أصدرت مديرية أوقاف الأسكندرية الحثيث بقيادة الشيخ محمد خشبة وكيل وزارة الأوقاف بالأسكندرية ودكتور عبدالرحمن نصار وكيل المديرية والشيخ هاشم الفقى مدير الدعوة تعليماتها للحفاظ على سلامة رواد بيوت الله تعالى فى ظل هذه الفترة الراهنة حيث اكد الشيخ خشبة على ضرورة الالتزام بتعليمات الوزارة والتى تنص على ما يلى
علي جميع الأئمه التواجد بمساجدهم من فجر يوم العيد ولحين الانتهاء من نقل تكبيرات العيد من إذاعه القران الكريم عبر مكبرات الصوت بالمساجد ومن يخالف ذلك يتحمل المسئوليه كاملة .و أن يكون المسجد الذى تذاع فيه التكبيرات من المساجد التى تقام فيها الجمعة.، و عدم دخول أي فرد الي صحن المسجد سوى الإمام وعمال المسجد .

 

كما نبهت المديرية على تواجد جميع مديري الإدارات في دائره الاداره لمتابعه حاله الغلق للمساجد فجر يوم العيد وكذا اتخاذ الاجراءات القاتونية حيال من يخالف تعليمات الوزارة.
و إعداد التقارير في موعد أقصاه السابعه صباحا وسرعه موافاه الوزاره بالتقرير الشامل.
كذلك تطبيق العقوبات التى أقرها معالى رئيس الوزراء بشأن التجمعات أمام أو داخل المساجد

 

 

وأكدت المديرية على عقوبات بشان المخالفين وأن تكون الصلاة العيد خلف التلفاز أو المذياع لا تصح. ، وجواز صلاة العيد فى البيت للرجل منفردا او مع أهل بيته دون أى تجمع لسكان العقار حفاظا على صحة الجميع فالهدف الرئيسى هو منع التجمعات حفاظا على الجميع ودفعا لانتشار عدوى فيروس كرونا المستجد.
صلاة العيد ركعتان كأى صلاة أخرى غير أن المصلى يكبر فى الركعة الأولى سبع تكبيرات بعد تكبيرة الإحرام وفى الركعة الثانية خمس تكبيرات بعد تكبيرة القيام.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 53900512
تصميم وتطوير