السبت الموافق 16 - فبراير - 2019م
//test

أوفى : العلاقات الاقتصادية بين مصر وألمانيا تشهد زخماً كبيراً في الأونة الأخيرة

أوفى : العلاقات الاقتصادية بين مصر وألمانيا تشهد زخماً كبيراً في الأونة الأخيرة

 

 

كتبت / شروق كمال 

 

 قال أوفي جيلين، مستشار أول ورئيس قسم التعاون الاقتصادي بسفارة ألمانيا بالقاهرة إن الابتكار يعد إحدى أهم قاطرات التنمية في كافة دول العالم وهو توجه متزايد في القطاعات الانتاجية والصناعية، مشيراً إلى أن جائزة الابتكار ستسهم في تحفيز الشباب والمشروعات على النهوض بالأفكار الابداعية والابتكارية وتسويقها وتحويلها إلى مشروعات فعالة تسهم في تنمية المجتمع.

 

وأضاف جيلين أن العلاقات بين مصر وألمانيا تشهد زخماً كبيراً في الأونة الأخيرة خاصة في القطاعات التجارية والاستثمارية والصناعية الأمر الذي ينعكس في تعاون الحكومة الألمانية ممثلةً في الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) مع الحكومة المصرية في إطلاق جائزة الابتكار، مشيراً إلى أن مصر أصبحت من أهم القوى الاقتصادية الفاعلة في المنطقة خاصةً في مجالات جذب الاستثمارات الأجنية وتوظيف الشباب وتحفيز الابتكار.

 

وقال ان الاقتصاد المصري أصبح أحد أهم الاقتصادات بالمنطقة ويحظى بمكانة إقليمية متميزة، لافتاً الى حرص الحكومة الألمانية على دعم الاقتصاد المصري بصفة عامة وتشجيع الابتكار بصفة خاصةً.

 

وبدروها أشارت المهندسة حنان الحضري مقرر مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار إلى أن مصر خطت خطوات كبيرة فى مجال تعزيز الابتكار فى القطاع الصناعى حيث احتلت المركز 95 في قائمة الابتكار الصناعي وفقًا لتقرير الابتكار العالمي لعام 2018، إلى جانب إحتلال مصر أيضا المركز 135 فى قائمة الدول التي لديها قدرة على الابتكار.

 

وقالت ان المراكز التكنولوجية التابعة لمجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار تتوسع فى تقديم خدمات نقل وتوطين التكنولوجيات الحديثة وتنمية الإبتكارات بنطاق أكبر من المنشآت الصناعية المصرية وتشمل خدمات الدعم الفني وإجراء إختبارات تطوير المنتجات الصناعية وخدمات الحاضنات التكنولوجية لرواد الأعمال المبتكرين لدعمهم في تنفيذ مشروعات صغيرة ناجحة ومساعدتهم علي الوصول الي منتجات صناعية مبتكرة ذات قيمة مضافة عالية والترويج لها داخل القطاع الصناعي. 

 

وأضافت الحضرى أن التقدم لمسابقة الابتكار مفتوح امام كافة الشركات المصرية من جميع المحافظات و أنه سوف يتم تكريم الشركات المبتكرة الفائزة مع منح منتجاتها علامة “ابتكر” والتي تعد شعاراً لتمييز المنتجات المبتكرة.

 التعليقات



 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 28463162
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com