السبت الموافق 10 - ديسمبر - 2022م

أورسولا فون دير لاين تطالب بفرض عقوبات جديدة علي روسيا

أورسولا فون دير لاين تطالب بفرض عقوبات جديدة علي روسيا

كتبت : إيمان حامد

قامت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين بتقديم أقتراح فرض عقوبات جديدة على روسيا بسبب الحرب في أوكرانيا، بما يشمل فرض المزيد من القيود التجارية، ووضع أفراد على القوائم السوداء، وتحديد سقف لأسعار النفط الروسي.

أرسل اقتراح فون دير لاين إلى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة، والتي ستحتاج إلى تجاوز الخلافات بشأن العقوبات الجديدة والتوصل إلى إجماع على تنفيذها.

وأكدت أن هناك دوافع قوية لاتحاد الأوروبي للتحرك، بعد التعبئة العسكرية الجزئية في روسيا، والتهديدات النووية للغرب، والتحرك لضم مساحة من أوكرانيا.

وأشارت فون دير لاين للصحفيين إلي إنها لا تقبل “الاستفتاءات الصورية” ولا أي شكل من أشكال الضم في أوكرانيا، حسب تعبيرها موضحة أن المفوضية مصممة على أن يدفع الكرملين ثمن هذا التصعيد الإضافي.

ومن جانب آخر بدأت استفتاءات الانضمام إلى روسيا في أربع مناطق أوكرانية تسيطر عليها القوات الروسية والموالية لها، في خطوة يعتقد مراقبون أنها ستؤدي إلى مرحلة جديدة من الحرب المندلعة منذ فبراير الماضي.

والجدير بالذكر أن مستشار اقتصادي كبير للرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي دعا الاتحاد الأوروبي إلى زيادة خفض التدفقات المالية لروسيا من مبيعات الوقود الأحفوري.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 66426178
تصميم وتطوير