الثلاثاء الموافق 25 - يناير - 2022م

أهم 7 نقاط فى مجال الإرتقاء بمنظومة تداول القطن فى قطاع التجارة خلال عام

أهم 7 نقاط فى مجال الإرتقاء بمنظومة تداول القطن فى قطاع التجارة خلال عام

شروق كمال

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أن بالنسبة لأهم النقاط التى حدثت في مجال الإرتقاء بمنظومة تداول الاقطان.

تمثلت فى الهيئة العامة للتحكيم واختبارات القطن وشملت :

• موافقة البرلمان على تعديل بعض الأحكام الخاصة بالقطن من خلال إصدار القانون رقم 140 لعام 2021 والذي يمكن الهيئة العامة للتحكيم واختبارات القطن من إحكام رقابتها على المغازل فى عموم القطر المصرى وقد قامت الهيئة بالتفتيش على شركات الغزل بكافة أنحاء الجمهورية .

• تزويد قطاعات الهيئة المختلفة بجميع المحافظات بأحدث أجهزة بمجال تكنولوجيا المعلومات، وأهمها إطلاق تطبيق إلكترونى رقمى لنظم الباركود حيث يتم من خلاله طباعة كارت بيانات لكل بالة لتلافى التلوث بأحبار التمريك.

• تزويد قطاع اختبارات الغزل والتيلة وقطاع اختبارات الرطوبة بأحدث أجهزة سيرفر ليتم تجميع نتائج الاختبارات بها ثم طباعة الشهادات، ومن أهمها جهاز الميكرولاب لاستخدامه في الكشف عن نسبة الخلط فى الألياف والخيوط ويستعان به فى الكشف عن الخلط فى غطاء البالة.

• حصول الإدارة المركزية لاختبارات الرطوبة بالهيئة على اعتماد الأيزو من المجلس الوطنى للاعتماد إيجاك.

• استحداث معمل للجودة بمحلج الفيوم المطور تحت إدارة وتشغيل الهيئة بدلاً من نقل العينات لمقر الهيئة بالإسكندرية ويتضمن أحدث أجهزة اختبارات للخواص الطبيعية لشعيرات القطن على مستوى العالم ومن أهم الخواص التى تقوم بقياسها الطول والمتانة والنعومة والانتظامية والاستطالة واللون.

• اشتراك الهيئة فى الإشراف على مبادرة قطن أفضل (BCI) فى مصر وقيامها بفرز أقطان المبادرة مع الفصل الكامل عن الأقطان التقليدية.

• عمل صناديق قياسية لأصناف القطن المختلفة والرتب الخاصة بها لعام 2021، بحيث تُوزع هذه الصناديق القياسية على محالج الجمهورية ومراكز البحوث الزراعية والمركز الدولى للتدريب بالهيئة وكليات الزراعة لتكون مرجعاً لأصناف القطن المختلفة والرتب الخاصة بها.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 57090783
تصميم وتطوير