الأحد الموافق 23 - يناير - 2022م

أهم 5 اتجاهات تكنولوجية تحتاج إلى معرفتها

أهم 5 اتجاهات تكنولوجية تحتاج إلى معرفتها

مع مرور السنين تم إدخال العديد من التطورات التكنولوجية في السوق العالمية،وفي الواقع تتطور الصناعة الرقمية بوتيرة سريعة لدرجة أننا نعتمد دون وعي على هذه التقنيات للعمل بكفاءة والحصول على الترفيه أيضًا.

أحد أسباب وجود اتجاه تقني جديد دائمًا كل عام هو أن العديد من الشركات تعمل دائمًا على تقديم أحدث التقنيات في السوق.

إذا لم تكن قد لاحظت ، فإن التكنولوجيا تلعب دورًا كبيرًا في حياتنا اليومية. يمكن استخدامه لأغراض العمل والطب والتسويق والألعاب.

يمكنك حتى لعب ألعاب المراهنة عبر الإنترنت على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. إذا لم تكن على علم، فإليك بعضًا من أهم الاتجاهات التكنولوجية التي يجب أن تعرفها:

الحوسبة السحابية الموزعة

إنه نظام يستخدم لتوزيع موارد السحابة العامة على عدة مواقع جغرافية. تقوم السحابة الموزعة أيضًا بتحديث ومعالجة وتسليم جميع الأنشطة التي تتم معالجتها مركزيًا بواسطة موفر السحابة العامة الأصلي. يتم استخدام هذا النظام على نطاق واسع من قبل الشركات الضخمة لتجنب ازدحام الشبكة وخطر فقدان البيانات وتقليل زمن الوصول أيضًا.

 

الواقع المعزز والواقع الافتراضي

 

يعتبر الواقع المعزز (AR) والواقع الافتراضي (VR) أحد أفضل التطورات التكنولوجية التي تم تطويرها على الإطلاق. على الرغم من استخدامها على نطاق واسع في صناعة الألعاب ، إلا أن الواقع المعزز والواقع الافتراضي يستخدمان أيضًا في التعليم ومحاكاة التدريب وحتى لتنفيذ استراتيجيات التسويق.

 

يحتوي الواقع المعزز على عناصر رقمية مشابهة للعرض المباشر بينما يقدم الواقع الافتراضي تجربة افتراضية من خلال إبعاد المستخدم تمامًا عن العالم المادي. مع نجاحها في العديد من قطاعات السوق ، من المتوقع أن تنمو صناعة AR و VR بأكثر من 209.2 مليار دولار بحلول عام 2022.

 

إنترنت السلوك (IoB)

 يشير إلى عملية جمع البيانات ويوفر معلومات عن سلوكيات العميل وتفضيلاته واهتماماته. ببساطة، يشير إلى تحليل البيانات السلوكية لجمع المعلومات لتوفير معلومات قيمة.

 

ويعد جمع البيانات أحد أهم القطاعات بالنسبة لغالبية الشركات في جميع أنحاء العالم منذ ظهور الإنترنت في السوق.

يتيح IoB للشركات تحديد ما تفضله وتقديم خدمة في النهاية.

في واقع الأمر، فهو يضمن نمو الشركة حتى لو كان هناك جائحة مثل فيروس كورونا أو أحداث دنيوية أخرى.

 

بفضل قدرته على جمع البيانات، أصبح IoB أداة قوية للشركات في جميع أنحاء العالم لزيادة المبيعات بناءً على المعلومات التي تم جمعها.

 

الإحصاءات الكمية

يمكن للحوسبة الكمية تتبع البيانات وتفسيرها وطرحها على الفور والتصرف بناءً على البيانات بغض النظر عن المصدر. يتم استخدامه على نطاق واسع من قبل الشركات المصرفية والتمويلية لمراقبة مخاطر الائتمان، واكتشاف الاحتيال، وإجراء تداول عالي التردد. بالمقارنة مع أجهزة الكمبيوتر التقليدية، فهي أسرع عدة مرات حتى مع وجود كمية هائلة من البيانات.

 

 اتصال محسن 2.5G

لتوفير اتصال أسرع ويمكن الوصول إليه وأكثر استقرارًا، يتوفر 2.5G وما بعده الآن في المنزل أو حتى في الأماكن التي قد تفكر فيها. تتيح شبكة الجيل الثالث الوصول عبر الإنترنت والخدمات التي تعتمد على البيانات بينما تدعم 5G التكنولوجيا المتطورة بما في ذلك AR و VR.

بصرف النظر عن تحسين جودة حياتنا ، تُستخدم التكنولوجيا على نطاق واسع في العديد من قطاعات السوق بما في ذلك صناعة الألعاب. ليس هناك شك في أنه سيتم تقديم اتجاهات تكنولوجية أحدث لتوفير الراحة وتجربة لعب رائعة حتى أنك قد تلعب ألعاب سلوت على الإنترنت مجسمة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 57049546
تصميم وتطوير