الأربعاء الموافق 20 - نوفمبر - 2019م

أهم الاتفاقيات الموقعة بين مصر وفرنسا

أهم الاتفاقيات الموقعة بين مصر وفرنسا

كتب – محمد فاروق

شهد الرئيسان المصري والفرنسي، «عبد الفتاح السيسي»، و«فرانسوا أولاند»، توقيع عدد من الاتفاقيات بين بلديهما، على هامش زيارة «أولاند» لمصر،

في مجال الدفاع، وكذلك منحة لتوصيل الغاز للمنازل في مصر، واتفاقية للتعاون بين وزارة التعاون الدولي المصرية والفرنسية، بقيمة (50 مليون يورو).

كما تم توقيع إعلان مشترك بشأن مشروع توسيع شبكة الصرف الصحي، في محافظة الإسكندرية، وإعلان مشترك بقيمة (50 مليون يورو)، لشبكة الرياح، في السويس، إعلان مشترك بقيمة (80 مليون يورو)، لتطوير قطار رمسيس، هوليبوليس، وإعلان مشترك في مجال الطاقة، نقل الطاقة وتزويدها، وإعلان مشترك في مجال النقل الحضاري، إعلان مشترك لتطوير الطاقة المتجددة، وخطة عمل في مجال التدريب المهني للعام (2015\2016)، للتطوير الفني والصناعي، والاقتصادي.

وكذلك شهد الرئيسان توقيع إعلان نوايا في مجال الحماية الاجتماعية، وآخر للتعاون السياحي بين مصر وفرنسا، وإعلان نوايا بين مصر من ناحية ومعهد العالم العربي من ناحية أخرى لإنشاء معرض فني في فرنسا عن تاريخ قناة السويس.

وتضمنت الاتفاقيات الموقعة أيضاً إعلان نوايا لتعزيز التعاون في مجال الثقافي بين مصر وفرنسا، وتوقيع مذكرة تعاون مصري فرنسي لإنشاء محطة طاقة شمسية في جنوب سيناء بقدرة (40 ميجاوات)، وخطاب نوايا للتعاون المصري الفرنسي في مجال الغاز، عقد أعمال مصري فرنسي لتصميم وتنفيذ الخط الثالث لمترو الأنفاق، واتفاقية تعاون مصري فرنسي في مجال الطاقة الكهربائية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35782117
تصميم وتطوير