الثلاثاء الموافق 25 - يناير - 2022م

أهالي أولاد يحيي بسوهاج يطالبون بإستكمال بناء القرية الجديدة .. صور 

أهالي أولاد يحيي بسوهاج يطالبون بإستكمال بناء القرية الجديدة .. صور 

سوهاج ـ حسين ابوالمجد

 

أنشأت وزارة الإسكان بالتنسيق مع محافظة سوهاج في عام 2008 قرية أولاد يحيي الحاجر الجديدة بمركز دارالسلام بالظهير الصحراوى الشرقى على مساحة 250 فدانًا.

وقامت الوزارة بإنشاء 50 منزلا مساحة كل منزل 175 مترًا ونقطة شرطة وسوق وتم إسناد العمل لهذه القرية للشركة مختار إبراهيم وتوقف العمل بهذا المشروع منذ عام 2014 وتحولت هذه المنازل إلى مأوى للفئران والقوارض.

وقال طلعت محمد ،مقيم بأولاد يحيي الحاجر، إن القرية سوف تخدم جميع الشباب غير القادر على شراء شقة على مستوى 24 قرية ونجعًا وكلها تابعة للوحدة المحلية لقرية أولاد يحيي بحرى.

وأضاف عاصم السيد ، مقيم بأولاد يحيي ، أن العمل متوقف في هذه القرية منذ 2014، وتحولت المنازل إلى عشش للفئران والثعابين التي جاءت من الجبل الشرقي المجاور للقرية.

وقال: “نناشد وزير الإسكان واللواء طارق الفقي محافظ سوهاج ، استكمال إنشاء المنزل وتسليمه للشباب وتطوير القرية من حيث البنية التحتية والنظر إلى الشباب بعين الرحمة”.

وأوضح المحاسب أحمد علي، رئيس مجلس إدارة شركة مختار إبراهيم بسوهاج، أن الشركة قامت بتخطيط قرية أولاد يحيي الحاجر الجديدة من حيث الشوارع والمصالح الحكومية، وقامت بإنشاء 50 منزلا كمرحلة أولى وعمل نقطة شرطة ومخبز آلي وتقسيم القرية للشوارع وتوصيل جميع المرافق للمنازل وتوقف العمل في القرية منذ عامين؛ بسبب نقص الميزانية الخاصة بتمويل القرية.

وأشار إلى أنه تمت مخاطبة وزارة الإسكان والمحافظة لتوفير الاعتمادات المالية لاستئناف العمل بالقرية وتسليمه لمديرية الإسكان والوحدة المحلية لمركز ومدينة دار السلام.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 57089918
تصميم وتطوير