الأربعاء الموافق 21 - نوفمبر - 2018م
//test

“أنوبيس”.. افتتاح معرض اللقطة الواحدة الـ 33 بمشاركة 42 فنان غدا الأحد

“أنوبيس”.. افتتاح معرض اللقطة الواحدة الـ 33 بمشاركة 42 فنان غدا الأحد

كتبت تقى محمود

يفتتح فنانو اللقطة الواحدة معرضهم الثالث والثلاثين في تمام السابعة من مساء يوم الأحد الموافق 24 يونيو 2018 بعنوان “أنوبيس” ، وذلك بقاعة إبداع بالزمالك 23ب ش إسماعيل محمد ، أمام كلية التربية الفنية..
يضم المعرض 88 عملا قام بتنفيذها 42 فنانا، حيث قاموا بزيارة المتحف المصري بالتحرير في مجموعات لعمل رسوم سريعة مبدئية ، ثم انتقلوا إلى أماكن أخرى لإعادة صياغة تلك الرسوم برؤى خاصة بكل منهم وباستخدام أدواتهم التي تنوعت بين الألوان الزيتية والمائية والباستيل والأحبار والطباعة والكولاج والجواش غيرها من التقنيات التي تعود فنانو اللقطة الواحدة على استخدامها بشكل يتنوع من أحد إلى آخر.. المعرض يستمر بإذن الله حتى 19 يوليو 2018 ، ويتخلله بعض الفاعليات الثقافية والفنية كالندوات والأمسيات الموسيقية.
بدوره قال مجدي عناني، أحد الفنانين المشاركين، إن فكرة إقامة المعرض تعود ابتداء إلى جماعة فنية حرصت على تقديم فن تشكيلي بمختلف أنشطته من سنة 2002.. رسم لايف وتنظيم معارض وإيفنتات منوعة.. بقيادة أستاذ قسم الجرافيك في فنون جميلة الفنان د. عبد العزيز الجندي، مضيفًا ” أكيد فرصة عظيمة إني أكون معاهم المعرض ده كأول مشاركة ليا في اللقطة الواحدة”
وتابع عناني لـ “البيان” : فخور إني اشتركت معاهم في المعرض ومنتظره من وقت ما قررنا نجهزه .. اللقطة الواحدة جروب جميل وتحركاتهم كلها بتدل على خبرتهم زيادة على حبهم للفن والحاجة اللي بيقدموها.. فخور بمشاركتي وبكوني واحد منهم دلوقتي وأتمنى نشاطهم ينتشر ويكبر في كل مدينة وكل محافظة في مصر لأنه مؤثر جداً وبينخرج فنانين كتير بمستويات عالمية
وأضاف أن المعرض المرة دي فيه 44 فنان عارض.. بعضهم مشارك بلوحة وبعضهم بلوحتين وأكتر.. أنا اشتركت معاهم المرة دي بلوحة واحدة حاولت أظهر فيها رؤيتي الخاصة لموضوع العرض وأكيد جوة المعرض هتقبل كل الآراء لأنها هتفيدني سواء.. الرسام بيقدم لوحة واللوحة محتاجة مشاهد عشان تكون اكتملت رسالتها.. فأكيد كل المشاهدين ومحبي الفن بيكون رأيهم مهم

 التعليقات



 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 25943238
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com