الأحد الموافق 23 - يناير - 2022م

أنطلاق فعاليات مؤتمر الجمهورية الجديدة أين كنا وكيف أصبحنا بمحافظة المنيا

أنطلاق فعاليات مؤتمر الجمهورية الجديدة أين كنا وكيف أصبحنا بمحافظة المنيا

 

لمنيا/وحيد محمود ابوكفافي

 

اهم العناوين خلال فعاليات مؤتمر الجمهورية الجديدة أين كنا وكيف أصبحنا بمحافظة المنيا.

محافظ المنيا : أكثر من 70 مليار جنيه تم انفاقها علي 

مشروعات تنموية بمحافظة المنيا منذ 2014 وحتي الآن. 

ونائب رئيس جامعة المنيا : “إنشاء جامعة أهلية” هدية الدولة لشعب المنيا بداية من العام القادم. 

وإعلام المنيا: الجمهورية الجديدة كفلت حقوق الإنسان واهتمت بمواطن القرية مثل اهتمامها بمواطن المدينة. 

هذه أهم الرسائل التى جاءت فى المؤتمر الذى نظمه مركز إعلام المنيا مدير المركز الدكتور وليد الحيني

بالتعاون مع وحدة حقوق الإنسان بإدارة خدمة المواطنين بالمحافظة الدكتورة نجلاء حمدي

 بعنوان “الجمهورية الجديدة أين كنا وكيف أصبحنا” في إطار الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان (محور التثقيف)، وبرعاية وحضور سيادة اللواء الوزير أسامة القاضي – محافظ المنيا، اليوم الثلاثاء 14/12/2021 بمسرح محافظة المنيا. 

حيث حاضر اللقاء الأستاذ الدكتور عصام الدين فرحات – نائب رئيس جامعة المنيا لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور حسن سند – عميد كلية الحقوق جامعة المنيا، وبحضور وكلاء الوزارات ورؤساء المدن والهيئات وبعض عملاء الكليات وأساتذة الجامعة ولفيف من القيادات الشعبية والطبيعية والدينية والشبابيه بمحافظة المنيا. 

 فى مستهل حديثه صرح اللواء أسامة القاضي – محافظ المنيا أن المشاريع التنموية القائمة في محافظة المنيا وصلت تكلفتها إلى أكثر من ٥٣ مليار جنيه، بداية من شبكة الطرق والكباري ومحاور التنمية علي النيل مثل محور سمالوط والذي وصلت تكلفته أكثر من مليار و ٨٠٠ مليون. 

وأشار “القاضي” إلي أن القطاع الصحي بالمحافظة شهد طفرة كبيرة علي مستوي الخدمات والمنشآت سواء كانت مستشفيات عامة أو جامعية أو وحدات صحية ، وكذا قطاع التعليم الذي أضاف إلي منشآته عدد كبير من الفصول لكي تستوعب الزيادة الكبيرة في أعداد التلاميذ سنوياً، وغيرها من القطاعات والمرافق. 

وأشاد محافظ المنيا بالمبادرة الرئاسية لتطوير قري الريف المصري حياة_كريمة والتي وصفها بالإنجاز العظيم والذي سيقدم الخدمات المختلفة ل ٦٠ مليون مواطن في قري الريف المصري. 

كما أشار اللواء أسامة القاضي إلي أن تكلفة مشروعات مبادرة حياة كريمة بالمنيا بلغت أكثر من ٢٣ مليار جنيه وتغطي ٥ مراكز إدارية بالمحافظة، وهو ما سينعكس علي حياة المواطنين بالقري المختلفة من خلال الخدمات المتنوعة المقدمة إليهم. 

في حين سرد د. عصام فرحات نائب رئيس جامعة المنيا، التطور الكبير الذي طرأ علي الدولة المصرية بشكل عام في كافة المرافق والقطاعات، وأكد علي أن القيادة السياسية في الجمهورية الجديدة حريصة على تطوير الحجر والبشر، فالأمر لا يقتصر علي العاصمة الإدارية فحسب بل طالت أيادي التنمية كل مناحي الحياة علي أرض مصر. 

وأكد “فرحات” علي أن الدولة وضعت الحلول النهائية لكافة القضايا والمشكلات ولم ترضي بالمسكنات كما كان يحدث من قبل بدءاً من الإصلاح الإقتصادي الصعب والذي تحمله الشعب بكل جسارة حتى تستعيد مصر مكانتها الطبيعية بين الدول. 

كما أكد نائب رئيس جامعة المنيا علي ضرورة السيطرة علي معدلات الزيادة السكانية المرتفعة والتي تلتهم مسيرة التنمية، مشدداً علي ضرورة إيجاد حلولاً جذرية لهذه المعضلة الكبيرة حتي يشعر المواطن بالعوائد الاقتصادية. 

وبشر “فرحات” الحضور بإنشاء جامعة أهلية بمحافظة المنيا بداية من العام القادم وهي بمثابة هدية من الدولة لشعب عروس الصعيد. 

وفى سياق متصل أشاد د. حسن سند بالإنجازات التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي واصفاً إياها (بالإعجاز) يشهد لها القاصي والداني خاصة وأنها جاءت في فترة فارقة من تاريخ مصر. 

وأكد “سند” علي أن الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها الرئيس السيسي حافظت علي المجتمع من المتآمرين والمتاجرين بالأوطان الذين يقصرون حقوق الإتسان على حرية التعبير والتظاهر، متناسين الحق في الحياة والعيش الكريم، مشيراً علي ان أحداث يناير كادت ان تؤدي إلي انحراف البلاد الي الفوضى والإنهيار، وأضاف ان الهدف من الإستراتيجية الإقرار بكافة الحقوق والحريات التي يجب أن يتمتع بها المواطن وتحقيقها. 

 وفى سياق متصل قال الدكتور وليد الحيني مدير مركز إعلام المنيا أن الإنجازات التي شهدتها الدولة منذ ٢٠١٤ وحتي الآن تشبه أفلام الخيال العلمي، وأضاف أن الجمهورية الجديدة تملك اقتصاداً قوياً وجيش قوي متطور وطرق ومدن حديثة، ومبادرات رئاسية في مجالات الصحة والحماية الإجتماعية لا حصر لها.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 57050474
تصميم وتطوير