الجمعة الموافق 17 - سبتمبر - 2021م

أناشيد وأغاني وطنية بثقافة الغربية احتفالا بثورة يناير

أناشيد وأغاني وطنية بثقافة الغربية احتفالا بثورة يناير

الغربية _ مصطفى النحراوى _ سيد عبدالدايم

استكملت الهيئة العامة لقصور الثقافة تقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية بفرع ثقافة الغربية ضمن احتفالات مصر بعيد الشرطة وذكرى ثورة 25 يناير.
حيث أقام قصر ثقافة طنطا يوما ثقافيا وفنيا للاحتفال بذكرى ثورة يناير تضمن ندوة تثقيفية بعنوان “يناير ثورة شعب” تحدث خلالها أحمد الحشاش عن تداعيات ثورة 25 يناير على الصعيدين المحلي والدولي وأهم نتائج الثورة، كما استعرض الرائد متقاعد مجدي عبد السلام تأثير ثورة يناير على المجتمع المصري، فيما أشارت عزه سرور للأسباب السياسية والاقتصادية قبل اندلاع ثورة يناير.
هذا وقد أعقب الندوة أمسية شعرية بحضور كوكبة من شعراء محافظة الغربية وعلى رأسهم الشاعر محمد الدره والشاعر مصطفى منصور والشاعر طارق بركه، كما شهد اليوم تقديم فرقة الموسيقى العربية بقصر ثقافة طنطا لمجموعة من الأناشيد والأغاني الوطنية.

وفي سياق متصل ناقشت مكتبة الطفل والشباب بشرشابة دور الشرطة في حفظ الأمن خلال ندوة أقامتها للاحتفال بعيد الشرطة تم فيها استعراض لأهم الأسباب والأهداف لثورة يناير، وكيف ضرب الشعب المصري أعظم المثال في الوحدة الوطنية بين جميع أطيافه.

وفي مكتبة سمنود الثقافية تم عقد ندوة ثقافية بعنوان “انجازات ثورة شعب” تناولت التغيير الذي تولد بعد ثورة يناير من الناحية السياسية والاقتصادية، وكيف كشفت عن الوجه الحقيقي للجماعة الارهابية.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 53709356
تصميم وتطوير