الجمعة الموافق 19 - يوليو - 2019م

” عريبى” ينفى مايتردد عن توزيع كوبونات سحب أجهزة كهربائية فى عملية الأستفتاء علي الدستور

” عريبى” ينفى مايتردد عن توزيع كوبونات سحب أجهزة كهربائية فى عملية الأستفتاء علي الدستور

 

مصطفى النحراوى _ سيد عبدالدايم

 

صرح  المحاسب محمد عريبي أمين حزب “مستقبل وطن” بمحافظة الغربية اليوم الأحد ، أنه لا صحة لما يتردد ببعض المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي، عن توزيع الحزب لكوبونات سحب على أجهزة كهربائية على الناخبين للإدلاء بأصواتهم على الاستفتاء بالتعديلات الدستورية

كما أوضح “عريبي”، في بيان له أن ما يتم تداوله وترويجه ليس صحيح، ولكن من يفعل هذه الأعمال لإثارة الرأي العام، وإثارة البلبلة، من شأنها الإضرار بالحزب، وقياداته وتضليل المواطنين لعدم المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

كما أشار”عريبى” أن أعضاء “مستقبل وطن”، خصصوا سيارات تحمل مكبرات صوت لتشغيل الأغاني الوطنية لحث المواطنين على المشاركة، بقرى ومراكز طنطا.

وأعلن اللواء مهندس هشام السعيد  محافظ الغربية أن المحافظة رفعت درجة الاستعداد القصوى بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتوفير كافة المستلزمات الادارية باللجان، وأيضا أقصى درجات الأمن للمواطنين، وذلك في إطار الحرص على الخروج بعملية الاستفتاء بصورة مشرفة، تؤكد للجميع الوعي السياسي لدى المواطن المصري، وحرصه على المشاركة الإيجابية.

كما اكد محافظ الغربية على متابعته المستمرة  لسير عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية من خلال غرفة العمليات المركزية المنعقدة بديوان عام المحافظة، على مدار أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

كما انتظمت لجان الاستفتاء على مستوى مراكز ومدن محافظة الغربية، في استقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم في ثاني أيام التصويت على التعديلات الدستورية، والتي تقام على مدار 3 أيام متتالية، وسط إجراءات أمنية مكثفة من الجيش والشرطة.

يذكر أن إجمالى عدد الناخبين بالمحافظة 3 مليون و327 ألف، و350 مواطن، لهم حق التصويت في 799 لجنة فرعية، في 703 مقر انتخابي.

وشهدت لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية إقبالا كثيفا من المواطنين للإدلاء بأصواتهم منذ فتح اللجان، في ثاني أيام التصويت بالداخل، والذي يستمر لثلاثة أيام، فيما يواصل المصريون بالخارج الإدلاء بأصواتهم، لليوم الثالث والأخير، في 140 مقرًا انتخابيًا في 124 دولة تتواجد بها البعثات المصرية.

وقال المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إنه جرى طبع بطاقات التصويت بعدد مساوٍ لأعداد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات، وهو 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.

وأوضح نائب رئيس الهيئة أن عدد القضاة المشرفين على الاستفتاء 15 ألفا و234 باللجان العامة والفرعية، مشيرا إلى أن هناك 4015 قاضيا احتياطيا سيتم الدفع بهم في حالة الطوارئ، ويقدر عدد اللجان العامة بـ 368 لجنة، والفرعية بـ13 ألفا و919 لجنة.

وبدأ التصويت من التاسعة صباحًا ويستمر حتى التاسعة مساء في جميع أيام الاقتراع تتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32637681
تصميم وتطوير