الخميس الموافق 17 - أكتوبر - 2019م

أمهات مصر يبدأ تعاونه مع ديسكفرى بتدريب أولياء الأمور على المناهج التفاعلية

أمهات مصر يبدأ تعاونه مع ديسكفرى بتدريب أولياء الأمور على المناهج التفاعلية

كتب : أسامة درويش ..
بدأت أمس بوادر التعاون المشترك بين ائتلاف أمهات مصر للنهوض بالتعليم وبين مركز ديسكفرى للتعليم “Discovery Education ” الشريك الأكبر في بنك المعرفة المصري (EKB) بتدريب عدد من أولياء أمور الطلاب المصريين على المناهج التفاعلية الحديثة ونظم التعليم المتطورة .
من جانبها أشارت عبير أحمد, منسقة الحملة, إلى أن ذلك التدريب تم فيه التعريف بالمشروع وإعطاء أولياء الأمور نبذه عن الخدمات التى يقدمها ديسكفري للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور للتدريب على المناهج الدراسية بفكر جديد وطرق مختلفة ومتعة التعلم عن طريق التجارب العملية وعرض فديوهات تحاكي الواقع للوصول الى أفكار متعددة وحلول كثيرة لنفس المشكلة التى يقوم بطرحها الطالب بعيدا عن الحفظ والتلقين مما يجعل التعليم متعة فى ذاته وليس عبأ ثقيلا على الطلاب كما هو الحال .
وأوضحت عبير أنه تم طرح مشكلة أثناء التدريب بتجربة عملية وقام أولياء الأمور فيها بإيجاد حلول لها من خلال ممارسة هذه التجربة دون اللجوء لمنهج محفوظ. وقالت إن ديسكفري يوفر برامج تعليمية من خلال webed tv بما يبث على مدار الأسبوع في العلوم والرياضيات ونتمنى أن يحقق هذا المشروع النتائج المرجوه منه خلال الفترة القادمة .
على الصعيد ذاته أكدت منسقة الحملة إلى أن الأمل قد تجدد لدى أولياء الأمور بعد تولى الدكتور طارق شوقى وزارة التربية والتعليم برؤيته الواضحة والمتطورة لإصلاح منظومة التعليم لكى يصبح أبناؤنا قادرين على التعلم من أجل اكتساب مهارات جديدة تساعدهم على أن يحلوا المشكلات والتفكير الناقد واالابتكار وغيرها من مهارات التعلم فى القرن الواحد والعشرين ونتمنى أن يصبح نظام التقويم قادرا على قياس المهارات وليس فقط قياس كم المعلومات دون فهم حقيقى للطلاب. ونرجو أن يصبح الامتحان تجربة لقياس المهارات والقدرة على المنافسة والابتكار وليس أداة لرسم مستقبل الطالب الاكثر حفظا .
1 2 3 4 5

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34973131
تصميم وتطوير