الثلاثاء الموافق 07 - يوليو - 2020م

أمريكي يهدد متظاهرين بقوس وسهام..والنهاية غير متوقعة

أمريكي يهدد متظاهرين بقوس وسهام..والنهاية غير متوقعة

أمريكي  يهدد متظاهرين بقوس وسهام..والنهاية غير متوقعة

عبدالعزيز محسن

أشهر رجل أميركي سهامه في وجه محتجين في مدينة سولت ليك سيتي في ولاية يوتا، كانوا يشاركون في مظاهرة السبت، للتنديد بعنف الشرطة في أعقاب مقتل جورج فلويد بعد اعتقاله الاثنين الماضي في مدينة منيابوليس بولاية مينيسوتا.

 

وأظهرت لقطات مصورة للحادث جرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، الرجل يصرخ بالقرب من المحتجين وهو يجهز قوسه وأحد سهامه.

 

ويسأله الشخص الذي يبدو أنه يصور الفيديو “هل تسمي نفسك أميركيا؟”

 

فيرد الرجل “نعم، أنا أميركي، حياة الجميع مهمة!” (All Lives Matter) في إشارة إلى شعار أصبح مستخدما لانتقاد حركة “حياة السود مهمة” (Black Lives Matter) التي تسعى إلى إيصال مدى عنف الشرطة والعنصرية الممنهجة تجاه السود في الولايات المتحدة وخارجها.

ويلتف الرجل بعد ذلك نحو المحتجين، فيسمع من يصور وهو يقول “إياك أن تجرأ”.

وكتب أحد مستخدمي تويتر أن الرجل “ترجل عن سيارته وصرخ “هذا يكفي”، ثم أطلق سهما باتجاه الحشد قبل أن يتم اعتراضه”. وتابع المغرد “كان يصرخ ثم صوب قوسه باتجاه رجل أسود. انتبه الرجل الأسود، وأسرع نحوه، وتمكن من التصدي له”.

 

وليس من الواضح إن كان الرجل الذي قال في وقت لاحق لمحطة تلفزيونية محلية إن اسمه براندون ماكورميك، قد أطلق أحد سهامه بالفعل.

 

وظهر ماكورميك في فيديو ثان وهو يحمل ما يبدو أنها أداة حادة، قبل أن يعود إلى سيارته.

 

وأظهر فيديو آخر من زاوية مختلفة، متظاهرين وهم يحاولون الاحتماء خلف سيارات قرب ماكورميك الذي كان يلوح بسلاحه، قبل أن يتمكن محتجون من السيطرة عليه.

 

وبعد إحكام السيطرة على الرجل، انصب الغضب على سيارته التي هاجمها محتجون غاضبون وحطموها وقلبوها ثم أضرموا النار فيها.

وأفادت وسائل إعلام بأن الشرطة اعتقلت ماكورميك.

 

وقال الرجل لشبكة فوكس 13 المحلية “في البداية تعرضت للضرب عندما قلت ‘حياة الجميع مهمة’، ثم أخرجت أسلحتي، ثم تعرضت للمزيد من الضرب، ثم أمسكت بي الشرطة وسيارتي دمرت تماما”.

 

وزعم الرجل الذي بدا أنه تعرض للضرب وكانت دماء على وجهه، أن “رجلين أسودين اعتديا عليه عندما كان داخل سيارته قبل أن ينزل من سيارته حاملا سلاحه”.

ودفعت الاحتجاجات التي تشهدها سولت ليك سيتي والتي تزداد عنفا، حاكم يوتا غيري هيربيرت إلى استدعاء الحرس الوطني وعمدة المدينة إيرين ميدنهول، إلى فرض حظر تجول اعتبارا من الساعة الثامنة ليلا.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 41864299
تصميم وتطوير