الأربعاء الموافق 05 - أغسطس - 2020م

“أمانة دار السلام بحزب المحافظين” تنظم مؤتمر جماهيري لمناقشة آليات الإصلاح السياسي وتفعيلها في المجتمع

“أمانة دار السلام بحزب المحافظين” تنظم مؤتمر جماهيري لمناقشة آليات الإصلاح السياسي وتفعيلها في المجتمع

على حسين صبح

نظمت أمانة دار السلام بحزب المحافظين، الجمعة، مؤتمر جاهيري لمناقشة آليات الإصلاح السياسي تفعيلها في المجتمع المصري، لتحقيق التعددية الحزبية بما يخدم مصالح المواطنين، بحضور المهندس أكمل قرطام رئيس الحزب، والدكتور خالد سمير، نائب رئيس الحزب لشؤون الصحة، والدكتور محمد السعدني، مستشار الحزب، ومصطفى كمال الدين حسين، وشديد أبو هندية، وفايزة محمود، أعضاء مجلس النواب، ومحمود خميس، مساعد رئيس الحزب لشؤون التقيم والمتابعة، والدكتور أشرف بلبع، نائب رئيس الحزب للتخطيط الاستراتيجي، والمهندس محمد أمين، نائب رئيس الحزب للحريات، وشعبان خليفة، رئيس لجنة العمال ، ومصطفى العمدة، أمين دار السلام، والدكتور محمد الجعفري مستشار وزير الأوقاف.

وقال المهندس أكمل قرطام، إن الإصلاح الشامل يبدأ بالإصلاح السياسي لأن من شأنه تنظيم الدولة، ومن ثم ينظم عمل الأغلبية والأقلية في المجتمع، ويشيع حالة الاستقرار في البلاد، والاستقرار هو الباعث الدائم عن الحضارة والنهضة.
وأضاف “قرطام”، لعل موت الأحزاب السياسية في الفترة الماضية سبب حجب المعاصرة عن الدولة المصرية، لافتًا إلي أن العالم منذ أن غرزت فيه قدم الإنسان وبدأ يسعى لمعرفة فنون الإدارة وآلية إقامة الدول، وكان شاغله الأكبر هو أن لا تعتدي السلطات على حرياته وحقوقه.

وتابع، أن الحكم الدستوري الديمقراطي الذي يؤدي إلي دولة القانون والحريات هو الركيزة الأساسية لتقدم ومعاصرة أي دولة، لأن الدستور ما هو إلا توازن بين السلطات والقوى المتباينة في المجتمع، وبذلك نظم فكرة عمل الأغلبية على كونها التى تحكم ولا تتحكم، والأقلية هي التي تعارض وتبرز وجهات النظر الأخرى على ألا تعاند وتعطل تقدم البلاد.

وقال الدكتور خالد سمير، نائب رئيس الحزب لشؤون الصحة، إن حزب المحافظين يسعى لنشر الوعي والتثقيف السياسي في المجتمعات، لتوعية المواطن بدوره في المجتمع، لأن السياسة هي الاهتمام بالشأن العام الذي يهم كل فرد في المجتمع.

وقالت فايزة محمود عضو مجلس النواب، إن المرأة لها دور كبير في نشر الوعي السياسي، لأنها لها دور في تربية جيل جديد مثقف سياسيًا.
وأضافت، أن قلة مشاركة النساء في العمل السياسي يعتبر أمر خطير، لذلك لابد من نشر الوعى الثقافي بأهمية مشاركة النساء في العمل السياسي، خاصة أننى لاحظت مشاركة عدد قليل من النساء في المؤتمر الجماهيري.

فيما قال مصطفى كمال الدين حسين عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن مصر لديها العديد من الثروات لكنها لم تستغل، لافتًا إلي أن إمكانيات مصر الغير مستغلة يمكنها جعل مصر أقوى اقتصاد في العالم.
وأضاف، أن المواطن لازال فقيرًا بسبب سوء إدارة الموارد الكامنة بالدولة، لذلك لابد من عمل الحكومة على إيصال نتائج التحسن الاقتصادى للمواطن.

من جانبه قال شديد أبو هندية، عضو مجلس النواب، إن مشاركة أعداد كبيرة من أبناء حى شعبي فى المؤتمر حدث كبير، مؤكدا على ضرورة إعادة مثل هذه اللقاءات لأنها لحام مباشر بين النواب والمواطنين.

في هذا الصدد قال المهندس محمد أمين، نائب رئيس الحزب للحريات، إن الحزب تبنى العديد من المواقف الثابتة ومنها موقف الحزب من تيران وصنافير وموقفه من التعديلات الدستورية، لافتًا إلي أن حزب المحافظين يسير على وتيرة واحدة وثابتة لا تتغير.

فيما أكد محمد الجعفري، مستشار وزير الأوقاف، على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية، إيمانًا منهم بحب الوطن، لافتًا إلي أنه أول مرة يشارك في عمل سياسي، لكنه قام بتلبية هذه الدعوة بناءًا على مواقف الحزب الثابتة ونشاطته المستمر.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 42676714
تصميم وتطوير