الأحد الموافق 17 - يناير - 2021م

«أمانة المحافظين بالغربية» تطلق مبادرة «إنت أقوى لعلاج الإدمان من المخدرات»

«أمانة المحافظين بالغربية» تطلق مبادرة «إنت أقوى لعلاج الإدمان من المخدرات»

على حسين صبح

 

 

أطلقت أمانة حزب المحافظين بمحافظة الغربية، مبادرة «إنت أقوى لعلاج الإدمان من المخدرات »، وذلك في إطار توعية الشباب بمخاطر الإدمان .

وتضمنت المبادرة العديد من الموضوعات أهمها «التوعية بالخدمات التى يقدمها الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان «16023»، وكذلك دور الأسر فى الاكتشاف المبكر للتعاطى، ومراحل العلاج من خلال المراكز العلاجية الشريكة مع الخط الساخن، والبالغ عددها 22 مركز علاجى حتى الآن.

وقال صبري جاد أمين حزب المحافظين بالغربية، إن المبادرة تم إطلاقها فى منطقة زفتي كمرحلة أولى للتوعية على أن تستكمل خلال تنظيم قوافل تعليمية للمدارس.

وأضاف:« هناك فريق من شباب الحزب يقومون بالتواصل المباشر مع الأطفال والأسر فى منطقتى زفتى والسنطة بشكل تطوعي، لتوعية بطرق الوقاية والعلاج والرد على الاستفسارات التى تدور فى الأذهان حول طبيعة مرض الإدمان».

بينما قال محمد عرفة الأمين المساعد لمحافظة الغربية، إن المبادرة تعمل على رفع ثقة الشباب بأنفسهم والحديث مع الأبناء، بشأن الحقائق والمخاطر الناتجة عن التدخين وتعاطى المخدرات وطرق حماية أنفسهم.

فيما قال أحمد عطا أمين الشباب بالغربية، إن المبادرة تستهدف توعية الأسر والأطفال بأضرار تعاطى المخدرات وتعليم الأطفال البعد عن أصدقاء السوء والتركيز على دور الأسرة فى كيفية الاكتشاف المبكر للتعاطى .

وأكد تامر سلام الأمين المساعد لأمانة الشباب على تفاعل عدد كبير من الجمهور مع المبادرة حيث أعلن 13شباب عن رغبتهم فى تلقى العلاج ويتم حاليا توفير الخدمات العلاجية لهم من خلال فرع الخط الساخن لصندوق مكافحة الإدمان فى مستشفى شبرا قاص لعلاج الإدمان فى سرية تامة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47297191
تصميم وتطوير