الأربعاء الموافق 23 - سبتمبر - 2020م

ألتماير وعبدالغفار يضعان حجر أساس الجامعة الألمانية فى العاصمة الإدارية

ألتماير وعبدالغفار يضعان حجر أساس الجامعة الألمانية فى العاصمة الإدارية

عبدالعزيز محسن

وضع الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى و الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى ، ووزير الاقتصاد الألمانى، حجر الأساس للجامعة الألمانية الدولية، “جامعة للعلوم التطبيقية في العاصمة الإدارية الجديدة”، التي تمثل تحالفًا يضم أكبر وأعرق 10 جامعات ألمانية للعلوم التطبيقية، وتمثل الركائز الأساسية للتعليم العالي الألماني الذي يستند إلى الجانب العملي والعلمي التطبيقي بالإضافة إلى الجانب البحثي.

وأوضح عبد الغفار، خلال وضع حجر أساس الجامعة الألمانية الدولية “جامعة للعلوم التطبيقية فى العاصمة الإدارية الجديدة”، اليوم الأحد، أن تمنح درجات أكاديمية تعتمد على مناهج ومعايير وقواعد مطابقة لما يتم تقديمه فى الجامعات الألمانية، مشيرًا إلى أنها تعتمد على عدة تخصصات ” الهندسة والعمارة، والمعلوماتية – علوم الكمبيوتر – الاقتصاد وإدارة الأعمال – الإدارة العامة – التكنولوجيا الحيوية – تكنولوجيا صناعة الغذاء والدواء – السياحة – التصميم والترميم”.

وأعلن  عبد الغفار،عن بدء الدراسة في الجامعة الألمانية في سبتمبر 2020، موضحًا أنه من المقرر أن يتم قبول 7 آلاف طالب وطالبة بالجامعة عقب افتتاح وانتهاء المراحل جميعًا.

جاء ذلك في إطار تنفيذ تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتنظيم زيارات للوفود الاجنبية وممثلي المؤسسات الدولية إلى المشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها للتعرف بشكل مباشر وواقعي على حجم الإنجازات التي تحققت وآفاق التطوير الذى تشهده مصر في مختلف المجالات وفرص الاستثمار المتاحة فى السوق المصرى.

 

 

 

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44056358
تصميم وتطوير