السبت الموافق 20 - يوليو - 2019م

أعمال احتجاجية للعمالة الأجنبية في الدوحة

أعمال احتجاجية للعمالة الأجنبية في الدوحة

إيمالبدوى

شهدت  عدة مدن قطرية أعمال  احتجاجية وذلك جراء إضراب العمالة الأجنبية عن العمل؛ بعد تأخر رواتبهم بسبب مشاكل السيولة وتباطؤ الأعمال وتراجع الإيرادات، إلى جانب موجات التضخم التي تجتاح الأسواق، نتيجة ارتفاع تكلفة الشحن والنقل.
وتخلل الإضراب، قيام العمال الغاضبين بأعمال شغب، أسفرت عن إلحاق أضرار مادية في عدد من المركبات والمباني والمنشآت المحيطة، فضلاً عن انتشار حالة من الذعر في المناطق القريبة من أماكن الاحتجاجات.
، تزايد حالة الغليان بين العمال، خاصة مع تأخر العديد من الشركات عن صرف الرواتب في التوقيتات المحددة، وإضراب المئات من العمال.
وبحسب ما نقلته وسائل اعلامية عربية ، فإن معاناة العمال الأجانب الذين يعملون بقطاع الإنشاءات في قطر تتزايد، على الرغم من الوعود المستمرة من قبل الحكومة بإصلاح أوضاعهم، وقد بدأ أكثر من ألف عامل بضاحية مشيرب بالإضراب عن العمل احتجاجاً على عدم صرف رواتبهم وتردي أوضاعهم المعيشية، وخرج العمال في تظاهرات، أسفر عنها تكسير عدد من السيارات في الطرقات العامة.
ولم تستجب الدوحة  لما حذرت منه منظمة العمل الدولية لتدني الحالة العامة للعمالة الأجنبية هناك

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32680068
تصميم وتطوير