الإثنين الموافق 18 - يناير - 2021م

أعلى مستوى فصلي للاستثمار الأجنبي المباشر بمصر خلال 3 سنوات

أعلى مستوى فصلي للاستثمار الأجنبي المباشر بمصر خلال 3 سنوات

أعلى مستوى فصلي للاستثمار الأجنبي المباشر بمصر خلال 3 سنوات

 

 

عبد العزيز محسن

 

 

أظهرت بيانات البنك المركزي ارتفاع إيرادات الاستثمار الأجنبي المباشر خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 66.2% مقارنة بنفس الفترة من عام 2018.

وبحسب بيان البنك عن ميزان المدفوعات مساء أمس الأربعاء، سجل صافي الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر نحو 2 مليار و353 مليون دولار خلال الربع الثالث من عام 2019 مقابل نحو مليار و415 مليون دولار في نفس الفترة من العام الماضي.

وسجل صافي الاستثمار الأجنبي المباشر بذلك أعلى مستوى منذ الربع الرابع من عام 2016، والذي سجل خلاله نحو 2 مليار و415 مليون دولار.

ويعد عدم وصول تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى المستوى المأمول بعد تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر خلال السنوات الأخيرة أحد أهم التحديات التي تواجه الاقتصاد في المرحلة الراهنة وهي المعضلة التي تعمل الحكومة على حلها.

و خرجت  سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، في التعديل الوزاري الذي تم إجراؤه منذ أيام من التشكيل الجديد، وتم فصل وزارة التعاون الدولي والتي تولتها رانيا المشاط وزيرة السياحة السابقة، على أن يكون الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء هو الوزير المختص بشؤون الاستثمار مع منح الهيئة العامة للاستثمار صلاحيات واسعة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47337545
تصميم وتطوير