الأربعاء الموافق 25 - نوفمبر - 2020م

أشهر الألعاب الورقية في العالم العربي

أشهر الألعاب الورقية في العالم العربي

الالعاب هي أكثر وسائل التسلية استخداما فى جميع دول العالم وليس العالم العربي فقط، ويحرص الإنسان على ابتكار المزيد من الالعاب الورقية بشكل مستمر بهدف كثر الملل والروتين اليومي، ولعل اكثر الالعاب متعة وتسلية واكتشاف المهارات وتطوير العقل هي الالعاب القوية التى تعتمد بشكل كبير على التفكير والتركيز وسرعة البديهة و يفضلها الكبار والصغار والشيوخ، لذلك نقدم لكم افضل الالعاب الورقية في الوطن العربي.

لعبة البلوت الورقية:

لعبة البلوت الورقية هي لعبة معروفة بشكل كبير فى الدول العربية وبالأخص دول الخليج تشبه الى حد كبير البلوت الفرنسي، ويمكن لعبه فى الكافيهات والنوادي ومع الأصدقاء، كما يتوفر منها العديد من الالعاب على الحواسيب والهواتف بإصداراتها المختلفة.

تتكون من العديد من الأوراق التي تسمي الذات، ويتم إستخدام جميع الاوراق فى اللعب ماعدا الورقة من رقم واحد حتى رقم سته، ويتم تكوين فريقين كل فريق يتكون من لاعبين ويتم توزيع الاوراق بينهم بالتساوي حيث يأخذ كل لاعب ثمانية أوراق، وهناك طريقتين فقط للعب هذه اللعبة هو طريقة الحكم وطريقة الصين، ويمكنك الحصول على اللعبة من اى متجر العاب، وفي حالة إذا كنت ترغب فى لعبها اون لاين يمكنك تحميل اللعبة من جوجل بلاي او على الحاسوب، كما توجد الكثير من المواقع متخصصة في لعبة البلوت.

لعبة الهاند:

تعتبر لعبة الهاند من اكثر الالعاب متعة كما أن قواعدها سهلة ولا تحتاج منك وقت طويل كي تتعلم قواعدها، حيث لا تتكون اللعبه من عدد محدد من اللاعبين، تحتوي على 104 ورقة لعب مع ورقتين جوكر.

يتم توزيع الأوراق على اللاعبين بمعدل 14 ورقه لكل لاعب، ولكن يأخذ اللاعب الذي يجلس على يمين الشخص الذي يوزع ورقة إضافية عن البقية، اما الاوراق المتبقية فيتم وضعها على الطاولة أمام اللاعبين ويسحب اللاعبين من هذه الاوراق عند حاجتهم اثناء اللعب، اما الاوراق المهملة والتي لا يحتاجها اللاعبين فيتم استبعادها ويسميها بعض الأشخاص أوراق النار.

لعبة التركس:

من الالعاب القديمه والتى تطورت حتى وصلت للعديد من الأشكال المنتشرة التي يستخدمها اللاعبين من جميع دول العالم، وتحتاج هذه اللعبة إلى سرعة بديهته وسرعة عالية وتركيز كبير للفوز.

تتكون هذه اللعبة من ٥٢ ورقة لعب، ويتم إعطاء كل لاعب 13 ورقة، ويحصل صاحب المركز الأول على 7 خاص ليفوز بلعبة.

ويمكن حصر اشكال هذه العبة فى الاصدارات التالية: كومبلس شراكة، شراكة، فردي، كومبلس، ويمكن الحصول على هذه العبة من العديد من المتاجر الالكترونيه للعب مع الاصدقاء فى المنزل، او تحميلها اون لاين على الحاسوب او الهاتف.

لعبة البوكر:

من الالعاب الاكثر شهرة حول العالم ويعود أصل هذه اللعبة اللى القدماء الصينيين والتي تطورت مع الوقت وأخذت أشكال مختلفة من طرق اللعب، وتتميز بقواعدها البسيطة التى تختلف من منطقه الى اخرى.

ويمكن الحصول على اللعبة ببساطة من اى مكان بالإضافة إلى العديد من التطبيقات والمواقع مثل موقع  كازينو888.com  التى تمكنك من لعبها اونلاين مع الكثير من اللاعبين من جميع دول العالم، جميعها يشترك في الرغبة في الفوز 

GO FISH

من الالعاب الورقية التى تعتمد على المهارة والحظ معا، ويشترك فيها أكثر من لاعب وفي الغالب يكون بين اربعة او خمسة ويمكن ان يكون اقل او اكثر، ويحصل كل لاعب على خمس ورقات والأوراق المتبقية يتم توزيعها بين اللاعبين، حيث تتكون اللعبة من 52 ورقة.

لكي تستطيع الفوز يجب عليك ان تقوم بتجميع عدد بطاقات اكثر من خصمك، ومن قواعد اللعبة التى تعتمد على الحظ أنه فى حالة إذا قام خصمك بطلب ورقة معينة منك وكان معك اكثر من ورقه متشابها فيجب أن تقدمها جميعها لخصمك.

MAGIC THE GATHERING

من افضل الالعاب الورقيه متعه وصعوبة حيث تعتمد على جمع الأوراق النادرة جدا، وبناء مركزك الخاص من الأوراق المتوفرة معك من الوحوش والمزايا التي تمكنك من التغلب على خصمك.

هذه اللعبة ليس لها عدد محدد من الأوراق، كما أنه يتم إصدار واشكال وتطويرات مختلفة كل فترة، وذلك يختلف حسب كل دولة أو ثقافة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 45851716
تصميم وتطوير