الخميس الموافق 23 - يناير - 2020م

“أشرف رشاد” يرثي المخرج “سمير سيف”: وداعا دكتور السينما المصرية

“أشرف رشاد” يرثي المخرج “سمير سيف”: وداعا دكتور السينما المصرية

خالد جزر

 

نعى المهندس أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب المخرج السينمائي الكبير “سمير سيف” عن عمر يناهز الـ ٧٢ عامًا، بأزمة قلبية مفاجئة، حيث أنه كان يمارس الإخراج وتدريس فنونه في الجامعات الأجنبية العاملة في مصر خلال الأسبوع الماضي، ويمتاز تاريخه السينمائي بالكثير من الإنجازات والسمعة الطيبة داخل مصر وخارجها.

 

وذكر “أشرف رشاد” في رسالته جانب من مسيرة “سيف” السينمائية الذي وصفها بأنها مليئة بالإنجازات والاعمال الفنية التي ستظل خالدة في تاريخ السينما المصرية، واعطي نبذه عن حياته موضحًا فيها بداية حياته الفنية بإخراج فيلم “دائرة الانتقام” عام ١٩٧٦، ثم “قطة على نار” بعده بعام مع البطل الفنان الراحل نور الشريف، واستمر في إخراج الأفلام الهادفة ذات المضمون.

 

واستكمل “رشاد” لقد لقب “سيف” بالدكتور، وشغل منصب رئيس المهرجان القومى للسينما منذ عام 2013، لينهي مسيرته الإخراجية بالفيلم، العربى”أوغسطينوس ابن دموعها”.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 37456874
تصميم وتطوير