الإثنين الموافق 12 - أبريل - 2021م

أسواق الغربية ترفع شعار ( العمر واحد .. والوباء ينتشر )..الأسواق العشوائية تضرب مدينة زفتي والمواطنون ( لا حياة لمن تنادي ) .

أسواق الغربية ترفع شعار ( العمر واحد .. والوباء ينتشر )..الأسواق العشوائية تضرب مدينة زفتي والمواطنون ( لا حياة لمن تنادي ) .

تقرير / حمدي الطنطاوي 

برغم ان الأجهزة التنفيذية شنت عدة حملات مكبرة لإزالة الأسواق وسويقات بعدد من مراكز ومدن محافظة الغربية بالقوة الجبرية بمساعدة رجال الأمن
يأتى ذلك بعد مخالفتهم قرار رئيس مجلس الوزراء والإجراءات الوقائية التى تتخذها الدولة لحماية المواطنين من فيروس كورونا المستجد وتعريض حياة المواطنين لخطر انتقال هذا الفيروس لهم وتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.
الا ان الأوضاع داخل مدينة زفتي تكشف حالة اللامبالاة والإهمال لدي الكثير منهم ، فما تم رصده يؤكد ان هناك كارثة ينتظرها أهالي زفتي بسبب كثرة الأسواق العشوائية التي تضرب اركان المدينة وخاصةً سوق الخضار الرئيسي الذي اصبح وكر لانتشار الوباء ويتبعون سياسة ( لا حياة لمن تنادي ) .. وان كنا من خلال تلك السطور نطالب كافة الأجهزة التنفيذية الإصرار علي ازالة هذه الأسواق وإعادة تطهيرها مرة اخري .
من جانبه ‫طالب الدكتورطارق رحمي محافظ الغربية أهالى المحافظة بالتعاون مع الحكومة المصرية خلال هذه الفترة الحرجة التى تمر بها البلاد فى تنفيذ الإجراءات الوقائية لمجابهه فيروس كورونا و تجنب النزول إلى الشوارع والبقاء فى المنازل قدر الإمكان والالتزام بالقرارات الصادرة‫ بهذا الشأن لتقليل فرصه الاصابه بفيروس كورونا المستجد حرصا على ارواح المواطنين.

‫شدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والاحياء بتكثيف الحملات اليومية بالتنسيق مع قوات الامن ومديريات “الصحه والبيطرى والزراعة” وهيئه مياة الشرب والصرف الصحى لفض الأسواق والسويقات العشوائية لمنع تجمعات‫ المواطنين للحد من انتشار فيروس كورونا ،بالإضافة إلى استمرار أعمال تطهير الشوارع والميادين والأسواق والمنشآت الحكومية والخدمية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد .
تحذرهم من خطورة تواجدهم في تجمعات كبيرة بنطاق المحافظة غير مبالين بإجراءات
شهدت شوارع المحافظة اليوم تجمعات كبيرة للمواطنين لشراء بعض المستلزمات تزامنا مع اقتراب شهر رمضان المبارك علاوة علي حالة من الازدحام المروري الملحوظ بالإضافة إلى كثافات مرورية كبيرة رغم الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية في إطار مكافحة فيروس “كورونا المستجد”.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49369776
تصميم وتطوير