الأربعاء الموافق 10 - أغسطس - 2022م

أسعار النفط تشهد أرتفاع بعد ركود عدة أشهر

أسعار النفط تشهد أرتفاع بعد ركود عدة أشهر

 

كتبت : إيمان حامد

ارتفعت أسعار النفط رغم تماسكها بحد كبير، إذ وازنت السوق بين قلة الإمدادات ومخاوف الطلب، بعد زيادة بمخزونات الخام والبنزين الأميركية دفعت الأسعار إلى أدنى مستوى في عدة أشهر في الجلسة السابقة.

بينما زادت العقود الآجلة لخام برنت 36 سنتا أو بنسبة 0.37 بالمئة إلى 97.14 دولار للبرميل وارتفعت العقود الآجلة لخام تكساس الأميركي 43 سنتا أو بنسبة 0.47 بالمئة إلى 91.09 دولار للبرميل وتراجع الخامان إلى أدنى مستوى منذ فترة ما قبل الأزمة الأوكرانية.

ومن جانب آخر زاد فتور السوق بعد قرار لتكتل أوبك+ بزيادة إنتاج النفط 100 ألف برميل كما جاء في أعقاب زيادة غير متوقعة في مخزونات الخام الأميركية، كما زادت مخزونات البنزين، على نحو غير متوقع مع تباطؤ الطلب، وفقا لما ذكرته إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

والجدير بالذكر أن هذه الزيادة تمثل 0.1 بالمئة فحسب من الطلب العالمي، فإن توقعات الطلب لا تزال متشائمة بفعل زيادة المخاوف من تباطؤ اقتصادي في الولايات المتحدة وأوروبا، فضلا عن متاعب الدين في الاقتصادات الناشئة وسياسة مكافحة كوفيد-19 الصارمة في الصين، أكبر مستورد عالمي للنفط لكن الأسعار تلقت دعما بسبب محدودية طاقة الإنتاج الفائضة لدى بلدان تكتل أوبك+

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 63525497
تصميم وتطوير