الأحد الموافق 20 - أكتوبر - 2019م

أستفتاء 2017 عام السعادة الرياضية المصرية

أستفتاء 2017 عام السعادة الرياضية المصرية

كتب_كريم فضل 

أشرف علي الأستفتاء وأعدة للنشر_محمد عامر

“صلاح” لم يكتفي بإنة أصبح الهداف الأول لفريقة متفوقا علي نجوم كبار مثل ساديو ماني وروبرتو فيرمنيو وفيليب كوتنهو ، بل حقق لقب أفضل لاعب داخل القارة السمراء من شبكة BBC العالمية متفوقا علي السنغالي ساديو ماني والنيجيري فيكتور موسيس والغيني نابي كيتا والجابوني بيير إيمريك أوباميانج.
صلاح نال اللقب ليقترب بشدة من الحصول علي لقب أفضل لاعب داخل القارة والذي لم يسبق للمصريين الحصول علية سوي مرة واحدة وكانت للأسطورة المصرية والأهلاوية محمود الخطيب عام 1983.
الخطيب الذي تولي رئاسة النادي الأهلي لأول مرة في تاريخة في إنتخابات وصفت بإنها الأفضل والأقوي في تاريخ الرياضة وكرة القدم المصرية متفوقا علي الرئيس السابق المهندس محمود طاهر ، بل ونجاح كل قائمة الخطيب معه.
ومن ضمن الإنجازات الخاصة بالألعاب الجماعية أيضا كان منتخب الشباب للكرة الطائرة تحت 23 سنة.
منتخب الشباب للكرة الطائرة تحت 23 سنة حقق إنجاز رياضى مصرى كبير وغير مسبوق فى تاريخ الكرة الطائرة بعدما حصل علي المركز الخامس على العالم بعد أن هزم اليابان ٠/٤ فى البطولة التى اقيمت فى مصر.

نذهب للسمكة الذهبية فريدة عثمان فقد إستطاعت أن تحصد لقب أفضل رياضية في أفريقيا لعام 2017 وذلك علي هامش اجتماع اللجان الأولمبية الوطنية “أتوك” والذي اقيم في العاصمة التشيكية “براغ”، وذلك تقديرًا لجهودها وإنجازاتها الرياضية الرائعة.
فريدة كانت قد حصلت علي الميادالية البرونزية للسباحة في مسابقة 50متر فراشة بالمجر لأول مرة في التاريخ بزمن قدره 25.39 ثانية وهو رقم أفريقي جديد، ورفعت رصيد العرب في تاريخ البطولة العالمية إلي 9 ميداليات.
الأوناش المصرية تحصد الميداليات العالمية
كما حقق أبطال مصر في رفع الأثقال العديد من الانجازات الفريدة خلال عام 2017 حيث حصد منتخب مصر لرفع الأثقال 15 ميدالية ذهبية بالبطولة الأفريقية التي اقيمت في موريشيوس في الفترة من 10 إلي 18 يوليو الماضي، وحقق ميداليات مصر شيماء خلف 3 ذهبيات فى منافسات وزن + 90 كجم، ومثلها دينا بركات فى وزن 90 كجم، بينما حقق محمد إيهاب ورجب عبد الحى 6 ذهبيات، حيث حصد الأول ذهبية فى الخطف وأخرى فى النتر وأخيرة فى المجموع بمنافسات وزن 85 كجم، بينما حقق عبد الحى مثلهما فى منافسات وزن 94 كجم، فضلاً عن تحقيق أحمد عبد العزيز ثلاث ذهبيات فى مافسات وزن + 105 كجم

كما حصد منتخب مصر لرفع الأثقال 6 ميداليات متنوعة في بطولة العالم التي أقيمت فى مدينة أناهايم بولاية كاليفورنيا الأمريكية، واحتل المنتخب المصري المركز الخامس بالترتيب النهائى لقائمة ميداليات البطولة، وحقق ميداليات مصر “محمد إيهاب” ثلاث ميداليات ذهبية، و”سارة سمير” ميدالية ذهبية، وأخيرًا “شيماء هريدى” ميدالية فضية وأخرى برونزية، علما بأن مصر شاركت بثلاثة رباعين ورباعتين فى البطولة.

حقق أبطال مصر في رياضة الاسكواش العديد من الانجازات المميزة خلال عام 2017 أبرزها تتويج الثنائي المصري رامي عاشور ونور الشربيني بلقب بطولة الصين المفتوحة “رجال وسيدات” حيث تغلب الأول علي مواطنه علي فرج 3-2 في المباراة النهائية، بينما فازت نور علي المصرية نوران جوهر 3-0.
الإسكواش فخر الرياضة المصرية

وفاز الزوجان المصريان علي فرج ونور الطيب بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش “رجال وسيدات” حيث فاز الأول علي مواطنه محمد الشوربجي 3-0 في المباراة النهائية، وفازت نور علي رنيم الوليلي 3-2، ليصبحان أول زوجان يحصدان لقب الرجال والسيدات لبطولة واحدة كبرى من سلسلة البطولات العالمية الكبرى في إنجاز يحدث للمرة الاولي في تاريخ اللعبة.

وحقق المنتخب المصرى لقب بطولة العالم لفرق الاسكواش للمرة الأولي منذ 6 سنوات،والمرة الرابعة في تاريخه وذلك بعد الفوز على باكستان وسويسرا فى الدور الأول وعلى فنلندا فى دور الـ16 وعلى اسكتلندا فى دور الثمانية للبطولة وعلى هونج كونج فى نصف النهائى قبل أن يهزم منتخب إنجلترا حامل لقب النسخة الأخيرة 2-0 فى الدور النهائى للبطولة التي اقيمت في مدينة مارسيليا الفرنسية.

كما توجت البطلة المصرية هانيا الحمامي، بلقب بطولة جرانيت المفتوحة للاسكواش التي استضافتها كندا، على حساب مواطنتها يثرب عادل،وأجبرت الإصابة التي تعرضت لها يثرب عادل اللاعبة على الانسحاب، ليحسم اللقب لزميلتها هانيا الحمامي، وتحصد مصر ذهبية وفضية البطولة.

وفاز الثنائي محمد الشوربجي ورنيم الوليلي بلقب بطولة العالم للاسكواش 2017 والتي اقيمت مؤخرًا في مدينة “مانشيستر” بانجلترا، حيث تغلب “الشوربجي” علي شقيقه الاصغر مروان في النهائي، بينما فازت رنيم علي مواطنتها نور الشربيني.

توج البطل المصري رامي السباعي الشهير بـ “بيج رامي” بالميدالية الفضية في بطولة “مستر أولمبيا” والتي تعتبر البطولة الأكبر والأشهر في لعبة كمال الأجسام، وجاء بطل مصر في المركز الثاني خلف اللاعب الأمريكي “فيل هيث” صاحب الميدالية الذهبية وحامل لقب البطولة في 6 مناسبات سابقة..وتعتبر الميدالية التي حققها “بيج رامي” الاولي لمصر في تاريخ بطولات “مستر أولمبيا”.

فازت البطلة الأولمبية هداية ملاك بالميدالية الفضية لمنافسات وزن 67 كجم فى بطولة فرنسا المفتوحة للتايكوندو، واستطاعت هداية أن تتغلب فى دور الـ32 على بطلة بلجيكا أمنية داكون 21-6 وفى دور الـ16 على بطلة ألمانيا فانيسا كورندل 10-1 ثم فى ربع النهائى على بطلة بولندا فيرونيكا فيريمبل 11-0 ثم فى نصف النهائى على بطلة أسبانيا سيسيلى كاسترو بورجوس 10-3 قبل أن تخسر فى المباراة النهائية من بطلة المجر ريبيكا فوريدى 2-11.

وضمن منافسات البطولة ذاتها استطاع البطل المصري محمد فرج حصد الميدالية الفضية لمنافسات وزن 58 كجم بعد خسارته فى المباراة النهائية من بطل تركيا ميرتشان دولماسى.

حقق البطل المصري رمضان درويش لاعب المنتخب الوطني للجودو انجازًا خاصًا في عام 2017، بعدما نجح في الحصول علي المركز الأول وذهبية بطولة “الجائزة الكبري” التي اقيمت فى “أوزبكستان” أكتوبر الماضي ، بعد فوزه على الروسى “الياسوف” فى نهائى وزن 100 كيلو جرام بنتيجة 1/ 0.

وحقق منتخب مصر للخماسى الحديث “رجال” مكون من (إسلام حامد – أحمد أشرف – ياسر حفني) انجاز كبير بفوزه بالمركز الاول والميدالية الذهبية لبطولة كأس العالم التي اقيمت فى مصر، بينما حصد منتخب السيدات (سندس طارق – مريم عامر)المركز الثانى على العالم والميدالية الفضية.
حسن مصطفي أسطورة اليد
كما نجح حسن مصطفى رئيس الإتحاد الدولى لكرة اليد بالإحتفاظ بمنصبه للمرة الخامسة على التوالى و الثانية بالتزكية بعدما أغلق باب الترشح لخوض الانتخابات ولم يتقدم أحد لمنصب الرئاسة أمامه، ليعتبر هذا الفوز مصطفى بمثابة ثقة الجمعية العمومية البالغ عددها الآن 207 دول لم يتقدم منها أى شخصية لمنافسة حسن مصطفى على كرسى الرئاسة.
لهذا نري أن عام 2017 هو واحد من الأعوام السعيدة علي الرياضة المصرية والتي إستطاعت فيه أن تحقق العديد من الإنجازات الرياضية الكبيرة وتحصد ثمار العمل الدؤوب الذي يقدمة القائمون علي الرياضة المصرية وعلي رأسهم السيد رئيس الجمهورية ووزير الرياضة النشط والناجح جدا المهندس خالد عبد العزيز.

بعد سرد النجاحات المصرية في مجال الرياضة جاء موعد إختيار الأفضل وكان للمتخصصين في مجال الرياضة وللجمهور الرأي الأول والأخير فيه بناء علي الاستفتاء الكبير الذى شارك فية أكثر من 4 مليون مشارك.
وكانت الإختيارات كالتالي:-
أفضل شخصية رياضية
كانت هناك منافسة شديدة بين السباحة فريدة عثمان ولاعب كرة القدم محمد صلاح والرباع المصري محمد إيهاب صاحب الميداليات الأولمبية والعالمية والذي إستطاع التفوق والحصول علي لقب أفضل شخصية رياضية مصرية لعام 2017 نظرا للإنجازات الكبيرة التى حققها خلال العام ومنها الحصول علي ثلاث ميداليات ذهبية في رياضة رفع الأثقال ببطولة العالم الأخيرة بالولايات المتحدة الأمريكية.
أفضل لاعب كرة قدم
كانت هناك أيضا منافسة بين محمد صلاح المحترف بفريق ليفربول الإنجليزي ، وأحمد فتحي مدافع النادي الأهلي ، ولاعب الوسط المهاري أحمد الشيخ ، لكن محمد صلاح استطاع الفوز بلقب أفضل لاعب مصري لعام 2017 عن جدارة وإستحقاق.

أفضل حارس مرمي
كانت هناك منافسة شرسة بين الخرات متمثلة في عصام الحضري حارس مرمي التعاون السعودي حاليا ومن قبل وادي دجلة ، وشريف إكرامي حارس الأهلي ، وبين الشباب متمثلا في محمد عواد حارس مرمي الإسماعيلي وأحمد الشناوي حارس مرمي الزمالك وأقتنص محمد عواد لقب الأفضل نظرا للمستوي الرائع الذى يقدمة في حراسة عرين الدروايش.
أفضل مدافع مصري
كان الأختيار من بين أحمد حجازي مدافع ويست بروميتش ألبيون الإنجليزي ، وسعد سمير قلب دفاع الأهلي ، وعلي جبر لاعب الزمالك وخطف سعد سمير اللقب بتفوق طفيف علي قلبي دفاع المنتخب المصري جبر وحجازي.
أفضل لاعب خط وسط
منافسة أخري شرسة كانت بين محمود حسن ترزجية لاعب قاسم باشا التركي ، وعبد الله السعيد لاعب الأهلي وزميلة بنفس الفريق مؤمن زكريا ، وكذلك لاعب الزمالك طارق حامد وحسمها السعيد لصالحة في النهاية.
أفضل مهاجم
قطعا كان دخول محمد صلاح في هذه الفئة يعني حسمها له وبفارق كبير عن أي لاعب آخر وهو ما حدث بالفعل متفوقا علي عمرو مرعي المحترف بصفوف النجم الرياضي الساحلي بتونس ، وكذلك علي محمود عبد المنعم الشهير بكهربا لاعب إتحاد جدة السعودي.

أفضل مدير فني
فتة كوبر الأفضل
إنحصرت المنافسة بين الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري ، وحسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي ، وإيهاب جلال المدير الفني السابق لفريق مصر للمقاصة وفاز الأرجنتيني كوبر بفض نجاحة في الوصول بمصر للمونديال من جديد.
أفضل رياضية مصرية
نور مثال نموذجي للفتاة المصرية
سارة سمير لاعبة رفع الأثقال ، ورنيم الوليلي ونور الشربيني لاعبتا الإسكواش ، وفريدة عثمان كانوا الأفضل بالفعل خلال هذا العام وحققوا نجاحات رائعة للفتاة المصرية وأكدوا بإنهم مثال فخر يجب أن تحتذي به كل فتاة مصرية ، ونجحت نور الشربيني في حصد اللقب في آخر لحظات التصويت.
أفضل لقطة أو صورة
الراقص علي العكاز حصد لقب الأفضل
كانت مباراة مصر والكونغو بملعب الجيش ببرج العرب مسرحا لكل ما هو مثير وجميل ، فاحداث اللقاء التى أصابت الكل بالقشعريرة والحمية وهدف محمد صلاح في هذا التوقيت القاتل وبكاء الشاب المصري والنتيجة هي التعادل سيظلوا عالقين في أذهاننا طوال العمر ، ولكن تبقي صورة محمود عبده أو كما لقب بالراقص علي العكاز وهو يحتفل بالفوز بهذا الشكل الإكروباتي المثير هي الأفضل ليس في مصر فقط بل العالم ككل.
محمود الذي فقد قدمة ظل متحمسا هاتفا داعيا رب العالمين أن يوفق المنتخب المصري ويفوز ويتأهل حتى هدف صلاح ومعه حدث إنفجارا كبيرا بالملعب ومعه قفز محمود بهذا الشكل.
أفضل تصريح
صورة تحرك مشاعر عضو المجلس الأهلاوي لتجعلة يخرج بالتصريح الأفضل
لم نكن نتخيل أن يكون أفضل تصريح سيشهد هذه المنافسة الكبيرة في الإستفتاء ن ولكن لتمتع جمهورنا بثقافة وإطلاع كبيرين وجدنا هذا التنافس الكبير.
السيد طارق قنديل فاز بأفضل تصريح رياضي لعام 2017 بعدما خرج بعد إعلان نتيجة إنتخابات مجلس إدارة النادي الأهلي نهاية هذا العام قائلا بإن الجمعية العمومية لم تخذل الأهلاوية وأنتصرت لإرادة الجماهير مشيرت لصورة الشاب الأهلاوي الذي وقف أمام اللجان رافعا لافتة مكتوب عليها “انا مش شحات والله ، أنا بس مش معايا الاف الجنيهات أعمل عضوية ، وعاوزك تسلفني صوتك للخطيب وقائمتة”
وقال المحاسب طارق قنديل الذي عمل سابقا في لجنة التطوير بالمجلس إبان تولي السيد حسن حمدي للرئاسة بأن صورة هذا الشاب هزته كثيرا وأظهرت مشاعر الحب لدي الجمهور للخطيب وقائمتة وبان الجمعية العمومية صدقت شعار القائمة وهو “مجلس إدارة بروح الفانلة الحمراء” وفي النهاية إنتصرت القائمة ومن ضمنها طارق قنديل الذي نجح نجاحا ساحقا.
وكان التصريح الأبزر الذي نافس تصريحات السيد طارق قنديل أحدهما كوميدي ظهر في إحدي الإعلانات المصرية وخاص بالمدير الفني هيكتور كوبر والذي إطلق علية ” الفتة”.
نهاية عام باتت وشكية فيها أستعرضنا لكم النجاحات والإنجازات المصرية وقدمنا أكبر وأضخم استفتاء رياضي ، وأهلا وسهلا بـ 2018 عاما نتمني أن تستمر فيه الإنجازات ونري منتخبنا يحلق في سماء المجد بروسيا ، وأن نري الرياضيين المصرين علي منصات التتويجات في المحافل العالمية والدولية.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35051842
تصميم وتطوير