الخميس الموافق 19 - سبتمبر - 2019م

أستاذ الفقه المقارن بجامعة الازهر يشهد ندوة لتجديد الخطاب الديني بجامعة طنطا

أستاذ الفقه المقارن بجامعة الازهر يشهد ندوة لتجديد الخطاب الديني بجامعة طنطا

الغربية _ مصطفى النحراوى _ سيد عبدالدايم

استقبل الدكتور الرفاعي مبارك نائب رئيس جامعة طنطا لشئون التعليم والطلاب اليوم بمقر إدارة الجامعة المفكر الاسلامي الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الازهر، حيث أهدى له د. “الرفاعي” درع الجامعة”، وذلك بحضور الدكتور عبد العزيز عبد الدايم عميد كلية العلوم.

يأتي ذلك على هامش مشاركة الدكتور أحمد كريمة في فعاليات الندوة التي تنظمها كلية العلوم تحت عنوان “دور الخطاب الديني في مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف” تحت رعاية الدكتور مجدي عبد الرؤوف سبع رئيس الجامعة ، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات.

افتتح الدكتور عبد العزيز عبد الدايم عميد الكلية الندوة بالترحيب بالمفكر الإسلامي والعالم الجليل الدكتور أحمد كريمة ، مشيراً إلى ضرورة وأهمية توعية الشباب وخاصة طلاب الجامعة بالخطاب الديني الصحيح.

وفي كلمته أعرب الدكتور أحمد كريمة عن سعادته بتواجده في محراب العلم، موضحاً أن أول كلمة في الوحي المُنزل كانت كلمة “اقرأ”، مضيفاً أن الشكر موصول لهذا المحراب والسادة العلماء به والهيئة العامة للاستعلامات لتنظيم مثل هذه اللقاءات لتوعية الشباب بأهمية الخطاب الدينى، مشيراً إلى أن الشباب بحاجة إلى تدابير وقائية من خلال الخطاب الديني لمواجهة الأفكار الهدامة.

وحث د. “كريمة” الشباب على العفو والتسامح ونشر السلم بين الأفراد، مؤكداً أن مصر ستظل آمنة لأنها ذكرت فى القرآن الكريم كما أوصى الرسول الكريم بأهلها.

وأوضح سمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا أهمية تذكرة الشباب بحقائق الخطاب الإسلامي من خلال تنظيم لقاءات دورية في إطار الدور التنويري والتثقيفي الذي تقوم به جامعة طنطا بالتعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات.

وفي ختام الندوة أهدى الدكتور عبد العزيز عبد الدايم درع الكلية إلى الدكتور أحمد كريمة وذلك بحضور الدكتور أحمد السباعي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور سيد سالم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وأدار الندوة إبراهيم عبد النبى بالهيئة العامة للاستعلامات.

             

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34212231
تصميم وتطوير