الأحد الموافق 02 - أكتوبر - 2022م

أردوغان يعين نور الدين نباتي وزيرا للخزانة والمالية

أردوغان يعين نور الدين نباتي وزيرا للخزانة والمالية

كتب محمدأحمد 

عين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، نور الدين نباتي وزيرا للخزانة والمالية.

 

وبحسب القرار الذي نشرته الجريدة الرسمية التركية فإن أردوغان قبل استقالة لطفي إلفان.

ولد نور الدين نباتي بمدينة “فيران شَهِرْ” التابعة لولاية شانلي أورفا، جنوبي تركيا، وذلك في الأول يناير/كانون ثاني عام 1961.

 

وحصل الوزير الجديد على ليسانس إدارة الأعمال بكلية العلوم السياسية التابعة لجامعة إسطنبول، ثم الماجستير في مجال العلاقات الدولية من معهد العلوم الاجتماعية التابع للجامعة نفسها.

 

أما درجة الدكتوراة فقد حصل عليها نباتي في مجال العلوم السياسية والإدارة العام من معهد العلوم الاجتماعية التابع لجامعة قوجه إيلي.

 

وكان يعمل الوزير الجديد في مجال المنسوجات، ويدير محطة وقود، وكان عضوا في مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين التركي(موسياد)، وبالمجلس التأديبي لغرفة تجارة اسطنبول).

 

وقال المركزي التركي في بيان صحفي إنه تدخل بشكل مباشر في السوق دعمًا للاتجاه البيعي لعملات النقد الأجنبية، لمنح المزيد من القوة لليرة التركية أمام الدولار الأمريكي واليورو.

 

وشهدت الليرة أمس هبوطًا كبيرًا وحققت أسوأ إغلاق لها عند مستويات 13.4732 هبوطًا بأكثر من 5% بعد تصريحات أردوغان، التي أكد فيها استمرار سياسة خفض أسعار الفائدة التركية.

 

وتعهد الرئيس التركي بالعمل على الدخول في الانتخابات الرئاسية المقبلة وسط معدلات أسعار فائدة منخفضة، بهدف تقوية سوق العمل التركي وجذب المزيد من الاستثمارات.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 64929271
تصميم وتطوير