السبت الموافق 17 - أبريل - 2021م

أخطاء يجب علي الآباء تجنبها عن أعطاء أطفالهم أدوية

أخطاء يجب علي الآباء تجنبها عن أعطاء أطفالهم أدوية

تقرير : احمد علي

أخطاء يجب علي الآباء تجنبها يقعوا فيها  عند أعطاء أبنائهم أدوية بدون أستشارة الطبيب ،ويمكن أن تؤدي إلى مضاعفات خطيرة على الرغم من أن معظم هذه الأخطاء طفيفة مثل أعطاء مسكنات الألم تليها أدوية المضادات الحيوية والحساسية.

 ووضح موقع “بيرنتس” بعض الأخطاء الطبية التي يجب على الآباء تجنبها.

 المبالغة

تحتوي العديد من الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية على نفس المكونات النشطة لعلاج المشكلات الصحية المختلفة، لذلك إذا كان الطفل يتناول أدوية للاحتقان والحمى معًا، فسوف يحصل على ضعف الكمية الموصى بها من نفس العنصر النشط، مما يمكن أن يؤدي إلى الكثير من المضاعفات.

 إعطاء جرعة خاطئة

لا يعد استخدام ملعقة كبيرة أو ملعقة صغيرة لإعطاء الأدوية للأطفال خيارًا مثاليًا، وذلك لأن الملاعق تختلف من كل منزل إلى الآخر، وغالبًا ما تأتي السوائل مصحوبة بتعليمات الجرعات بالملليترات، لذلك من الأفضل استخدام قطارة أو حقنة أو ملعقة جرعات لقياس دقيق.

ويجب أيضا إعطاء الجرعة على أساس العمر وليس الوزن، والحرص الدائم على استشارة طبيب الأطفال دائمًا قبل إعطاء أي وصفة طبية، خاصة إذا كان الطفل يعاني من زيادة الوزن أو نقص الوزن بالنسبة لعمره.

 مراعاة التوقيت

يلزم الحرص على اتباع تعليمات الطبيب أو الصيدلي، للحفاظ على مواعيد الدواء، وعدم تقارب مواعيد الأدوية من بعضها أو تجاوز الحد الأقصى للجرعات في اليوم.

تجاهل أوامر الطبيب

عليك الحرص على عدم التوقف عن تناول دواء المضاد الحيوي الخاص بالطفل، خاصة إذا كان يبدو أفضل من ذي قبل، حيث يمكن أن يؤدي عدم إكمال الجرعة إلى مقاومة البكتيريا للأدوية.

سجل فى قائمتنا البريدية لتصلك آخر الأخبار

الطفل

المرأة والطفل

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49506677
تصميم وتطوير