السبت الموافق 10 - أبريل - 2021م

أختتام فعاليات التدريب الميداني Online لطلاب كلية الإعلام بجامعة فاروس الاسكندريه

أختتام فعاليات التدريب الميداني Online لطلاب كلية الإعلام بجامعة فاروس الاسكندريه

 

كتب:- محمدابوعميره

 

في ظل ما تشهده بلادنا من جائحة فيرس كورونا كوفيد١٩ ولأول مره التجربه من نوعها نظمت جامعة فاروس بالإسكندرية دوره online تحت رعاية الاستاذ الدكتور رمضان ابو العلا نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع واشراف الدكتوره عزه عبدالعزيز عثمان عميد كلية الاعلام وفنون الاتصال ومتابعة إشراف تنفيذ التدريب من كلية الاعلام الدكتور حسين ابو عمر مدرس العلاقات العامه والتسويق بالكلية والاستاذه نهي يوسف المعيدة بقسم النشر الالكترونى وبالتعاون مع مؤسسة ميديا توبيا الدكتور محمدسعيد محفوظ رئيس مجلس الاداره وذلك على برنامج زووم في إطار حرص الجامعه علي إستمرار الجهود المبذولة فيما يخص سير العملية التعليمية كاملة ومنها عمليات التدريب الميداني للطلاب وذلك في ظل التحديات التي فرضتها جائحة كورونا .

حيث اختتمت اليوم فعاليات التدريب الميداني لطلاب كلية الإعلام وفنون الإتصال والذي استمر لمدة اسبوعين بالتعاون مع مؤسسة ميديا توبيا الإعلامية وذلك عبر تطبيق زووم، حيث تمت فعاليات التدريب الميداني لأكثر من 160 طالب من الثلاث أقسام (الصحافة- الراديو والتليفزيون- العلاقات العامة) علي مدار 10 ايام ومن خلال تقسيم الطلاب الي 6 مجموعات وإجمالي عقد عدد 28 جلسة تدريبية.

واضافت للبيان الدكتوره عزه عثمان عميد كلية الاعلام وفنون الاتصال بالجامعه بان تدريب الطلاب علي يد عدد من الخبراء في مجالات الإعلام وانقسمت الجلسات التدريبية الي:
-مهارات المذيع التليفزيوني مع د. محمد سعيد محفوظ الإعلامي والمذيع السابق في BBC حيث تدرب الطلاب علي القراءة السليمة للنشرات وعمل اللقاءات التليفزيونية .

-مهارات المتحدث الرسمي مع الأستاذة مها سالم المتحدث الرسمي بإسم وزارة الهجرة والمصريين بالخارج حيث تم عمل محاكاة بين الطلاب للمكاتب الإعلامية.

-فن الدوبلاج مع الأستاذة أسماء سمير ممثلة ومخرجة الدوبلاج وتم تدريب الطلاب علي عمل دوبلاج لمقاطع متنوعة من الأفلام.
– تقديم البرامج الإذاعية مع الأستاذ عمرو ابو حمده المذيع براديو شعبي اف ام وتم تدريب الطلاب علي تقديم برامج إذاعية .

-أساسيات السوشيال ميديا مع الأستاذ محمد عبد الناصر صانع محتوي بمتصفح وصلة وتم التدريب علي كيفية إدارة المحتوي الإعلامي علي السوشيال ميديا.

– صحافة الموبيل مع الأستاذ محمد العزالي صحفي الموبيل وملتيميديا بالمصري اليوم وقام الطلاب بتصوير فيديوهات من خلال الموبيل .

واختتمت الجلسات التدريبية بجلسة عامة عن قواعد أخلاقيات الإعلام مع د. محمد سعيد محفوظ – هذا وقد تم التدريب الميداني
وتابع جميع الورش الساده اعضاء هيئة التدريس بالكلية والهيئة المعاونه بالاقسام الثلاثة .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49341454
تصميم وتطوير