الأربعاء الموافق 27 - أكتوبر - 2021م

أحمد ناجي: الاعتماد على الموارد البشرية الإفريقية يتزايد بمجال صناعة التكنولوجيا 

أحمد ناجي: الاعتماد على الموارد البشرية الإفريقية يتزايد بمجال صناعة التكنولوجيا 

إيناس سعد

 

 

أكد رائد الأعمال أحمد ناجي الشريك المؤسس ومدير التكنولوجيا بشركة تايم للتكنولوجيا والإدارة المتخصصة في مجال صناعة البرمجيات والذكاء

الاصطناعي أن الاعتماد على الموارد البشرية الإفريقية يتزايد على مستوى العالم في مجال صناعة التكنولوجيا والبرمجيات ما يخلق فرصا كبيرة للكوادر

والموارد في دول إفريقيا ما يقلص نسب البطالة ويحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية، خاصة مع تزايد نسبة العمل عن بعد وزيادة الطلب على التحول الرقمي وصناعة البرمجيات.

 

وأضاف ناجى على هامش قمة تكني للتكنولوجيا وريادة الأعمال التي تعقد بمكتبة الإسكندرية برعاية د. عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلوماتية عأن مصر مؤهلة بقوة في الفوز بنصيب كبير من السوق الخليجي والسوق الأوروبي مدعومة بعاملين مهمين اللغة والتوقيت، وما تمتلكه مصر من كوادر شابة تمتلك القدرات الإبداعية والفنية قادرة على المنافسة في هذا المجال.

 

وأشاد ناجي بتوجه الحكومة المصرية بالتحول الرقمي وتشجيع الشباب لهذا التوجه من خلال التوسع في إنشاء عدد من الكليات والمعاهد والجامعات في مجال تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي، وما تقوم به وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تدريب وتأهيل الشباب على العمل عن بعد ورفع قدرات ومهارات الشباب في صناعة البرمجيات والعمل عن بعد وتصدير الخدمات التكنولوجية تحفيزا لزيادة موارد مصر من العملات الأجنبية.

 

ودعا ناجي إلى المزيد ودعم صناعة البرمجيات وتشجيع الشركات الناشئة آملا أن تصبح مصر مركزا لتصدير البرمجيات والتكنولوجيا واستقطاب الكوادر الإفريقية المحترفة وصقل مهاراتها وتصديرها للخارج من خلال نظام العمل عن بعد، مشيدا بارتفاع صادرات مصر  في هذا المجال إلى 7.8 مليار دولار وهو ما يمثل 1.6% من حجم صناعة البرمجيات عالميا، آملا أن يصل نصيب مصر من هذا السوق إلى 5% بحلول عام 2024 ليصل إلى 25 مليار دولار.

 

ووجه ناجي رسالة للشباب للتوجه نحو تطوير مهاراته في صناعة البرمجيات وتعلم إخلاقيات العمل والالتزام بمواعيد التسليم والحرص على كسب رضا العملاء الأجانب ما ينعكس على السوق المصري ويؤكد  احترافية والتزام المبرمج المصري، داعيا المؤسسات التعليمية والفنية بتطوير مناهج تعليمية تهدف إلى ترسيخ أخلاقيات العمل لخلق صورة ذهنية مميزة للمبرمج المصري.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 54744185
تصميم وتطوير