السبت الموافق 26 - سبتمبر - 2020م

“أحمد رأفت بهجت” ضيف منصة تكريم الإسكندرية السينمائى فى ثالث أيامة

“أحمد رأفت بهجت” ضيف منصة تكريم الإسكندرية السينمائى فى ثالث أيامة

إيناس سعد

 

أقيمت ندوة الناقد الراحل أحمد رأفت بهجت في ثالث أيام مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في الدورة الخامسة والثلاثين التى تقام خلال الفترة من 8 إلى 13 أكتوبرالمقبل.

 

وقال أباظة إنه كان قد اتفق مع الناقد الراحل على تكريمه فى الدورة الخامسة والثلاثين لمهرجان الإسكندرية السينمائي، ورغم رفضه فى وقت سابق واعتذاره عن التكريم أكثر من مرة إلا أنه وافق بشرط أن يكتب مؤلف تكريمه الناقد مجدى الطيب، مشيرًا إلى أن الناقد مجدى الطيب تواصل مع الراحل الذى يبدو أنه كان يستشعر قرب النهاية عندما تحدث إليه فى أكتوبر الماضي، حيث سأل عن موعد المهرجان وعندما أخبره الأمير أنه فى أكتوبر 2019 صمت للحظات قبل أن يقول “يا مين يعيش”.

وأشار المخرج علي عبد الخالق “أن أحمد رأفت بهجت كان مختلف عن غيره من النقاد وفي فترة السبعينات كان هناك نقد محترم وله ثقل ولكن اليوم للاسف نحن نتبع سياسة القطيع،كان أحمد رأفت اقل النقاد شهرة ولكن كان اكثرهم عمق وهذا بسبب انه لايكتب في جريدة او مجلة”.

قدم الناقد أحمد رأفت بهجت العديد من المؤلفات فى السينما من أشهرها “اليهود والسينما فى مصر” و”اليهود والسينما فى مصر والعالم العربي” الذى قدم من خلالهما بحثا مفصلا عن اليهود ودورهم فى السينما المصرية والعربية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44147693
تصميم وتطوير