الأحد الموافق 23 - يناير - 2022م

“أحمد ذيب”: البورد العربي برنامج تأهيل متكامل للقيادات التطوعية 

“أحمد ذيب”: البورد العربي برنامج تأهيل متكامل للقيادات التطوعية 

كتبت_أمل ربيع: 

 

 قال “أحمد ذيب” المدير التنفيذى للبورد العربي في تصريح له لموقع وجريدة “البيان” أن الهدف من المبادرة التي تطلقها Tlogi College بالشراكة مع شبكة واسعة من المؤسسات التطوعية على امتداد الوطن العربي وجهات دولية هو التأثير في مستقبل التطوع العربي، ليكون أكثر أنتاجية وملامسة للاحتياجات الحقيقية، ليكون القطاع التطوعي العربي قادر على العمل ذاتيًا وضمن المتاح من الموارد.  

وأضاف “أحمد ذيب” أن البورد العربي هو برنامج تأهيل متكامل للقيادات التطوعية على مستوى الوطن العربي، موضحًا أن البرنامج يعتمد علي منهجية متعددة المهام ورباعية المحاور، حيث تغطي جميع الجوانب ذات العلاقة بإعداد قيادات منتجة في العمل التطوعي .

وتابع أن البرنامج يتضمن ثلاث أنشطة رئيسية وهما:-

البورد العربي للقياديات التطوعية: هو برنامج تدريبي مكون من 13 ورشة تدريب تغطي المجالات المعرفية، والفنية والأدائية والسلوكية والوظيفية وصولا للابتكار في العمل التطوعي، حيث يحصل الخريج من البرنامج التدريبي على شهادة قائد تطوعي معتمد، وهذا المؤهل يساهم في تعزيز فرص الحاصل عليه في العمل مع شبكة واسعة من الشركاء الاستراتيجين للبورد (عدد الشركاء الاستراتيجين للبورد قارب على (50) مؤسسة موزعة على معظم الدول العربية يمكن تزويدك بقائمة الشركاء. 

وأضاف ان النشاط الثاني هو التنافس على الوسام الذهبي للتطوع، في ثلاث مستويات “الوسام من الدرجة الأولى، والثانية، والثالثة” يتنافس على الوسام خريجين البرنامج التدريبي ولهم سيرة ذاتية في العمل التطوعي.

وتابع “ذيب” ان النشاط الثالث والمركزي: هو جائزة دكتورة أمل جمال للفنانيين المتطوعين، وهي جائزة نقدية يحصل عليها من لديه سيرة ذاتية في العمل التطوعي وبنفس الوقت لديه أنجازات فنية، وهذه المجالات موزعة على فئات كثيرة تشمل أغلب الجوانب الفنية ويتم تقييم الأعمال التطوعية للمتقدمين والاعمال الفنية من قبل لجان تحكيم متخصصة.  

وأكد علي أن العمل التطوعي هو النشاط الاجتماعي الذي لا يتوقف عند حدود الوضع الراهن، إن كان أزمة أو رخاء، فهو نشاط فطري في الانسان، حيث يتحرك الإنسان بشكل مستمر للتتطوع والعمل الفردي والجماعي في سبيل التأثير في المجتمع المحيط. 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 57039350
تصميم وتطوير