الأربعاء الموافق 19 - يناير - 2022م

“أحلام منسية” يحصد جائزة أفضل فيلم تسجيلي طويل في المهرجان الدولي للأفلام المؤثرة بايران

“أحلام منسية” يحصد جائزة أفضل فيلم تسجيلي طويل في المهرجان الدولي للأفلام المؤثرة بايران

كتب- هيثم صلاح الدرس

حصل الفيلم التسجيلي “أحلام منسية”، على جائزة أفضل فيلم تسجيلي طويل في المهرجان الدولي للأفلام المؤثرة بايران.

تدور أحداث الفيلم حول شاعر عامية موهوب” عمرو” في الثلاثينيات من عمره، يكتشف في وسط مسيرة تألقه الفنية بعد ثورة يناير أنه مريض فشل كلوي حاد، فتبدأ رحلة يكافح فيها دفاعا عن أبسط حقوقه الإنسانية، ويقضي ساعات طويلة داخل أروقة المستشفيات باحثا عن حل لمشكلته الصحية.

يستكشف الفيلم الجانب العاطفي في رحلة عمرو، ويرصد ما كان يشعر به من مشاعر متباينة، خوف يصاحبه الأمل وحزن يصاحبه كوميديا سوداء.

الفيلم دراما وثائقية تتضمن شهادة حية ومؤلمة في محاولات للانتصار على الواقع القاسي، يخوض بطلها معركة محفوفة بالمخاطر ضد الوقت لكي ينجو ويعيش، فيبقى الأمل.

الفيلم إنتاج هيثم عبد الحميد ، مونتاج وتصحيح ألوان آية عبد الكافى، مهندس الصوت خالد واكد، تصويرعمرو إسماعيل ومروة الشرقاوي، إخراج مروة الشرقاوي، موسيقى فادي طوسون.

الجدير بالذكر أن مروة الشرقاوي مخرجة وكاتبة سيناريو، تخرجت فى كلية الإعلام جامعة القاهرة، تعمل في المجال الإعلامي، وعملت عدة افلام وبرامج لقنوات عدة، وأول فيلم تسجيلي قصير تجريبي لها كان من انتاج مهرجان الاقصر للسينما الافريقية، وشارك بعدة مهرجانات منها مهرجان افلام حقوق الانسان بالمغرب ومهرجان الاسكندرية للفيلم القصير، وانتجت واخرجت فيليمن قصيرين هما (رحلة سعيدة) و(امرأة تطل من النافذة)، وحاز فيلمها التسجيلي الطويل(احلام منسية) على الجائزة الثانية كمنحة دعم من مهرجان القاهرة لأفلام المرأة بورشة القطع الأولي 2021، وشارك بالمسابقة الرسمية لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 56922117
تصميم وتطوير