السبت الموافق 19 - سبتمبر - 2020م

أحدث تطورات جائحة كورونا في العالم

أحدث تطورات جائحة كورونا في العالم

أحدث تطورات جائحة كورونا في العالم

عبدالعزيز محسن

 

أودى فيروس كورونا المستجد بأكثر من 560 ألف شخص في العالم، منذ ظهوره في الصين في ديسمبر  .
ارتفع عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا بما يزيد على 69000 حالة في جميع أنحاء الولايات المتحدة يوم الجمعة، وفقاً لإحصاءات رويترز، مسجلة رقماً قياسياً لليوم الثالث على التوالي، في الوقت الذي التزمت فيه شركة والت ديزني بخططها لإعادة فتح متنزهها الرئيسي في فلوريدا المتضررة بشدة.
أوروبا
قالت صحيفة ديلي ميل، إن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، سيطلب من أصحاب العمل الأسبوع المقبل البدء في مطالبة الموظفين بالعودة إلى أماكن عملهم في حالة إذا كان ذلك آمنا، وذلك بهدف درء مخاطر فيروس كورونا على الاقتصاد.
فيما قالت كرواتيا، إن وضع الكمامة سيكون إلزامياً في معظم الأماكن العامة المغلقة اعتباراً من الأسبوع المقبل مع استمرار ارتفاع عدد حالات الإصابة بكورونا.
الأمريكتان
ذكرت سلطات ولاية كاليفورنيا يوم الجمعة، أنها ستطلق سراح ما يصل إلى 8000 سجين قبل إتمام فترات عقوباتهم للحد من انتشار كورونا داخل سجون الولاية.
فيما أظهرت الفحوص إصابة رئيسة بوليفيا جانيني آنييس وزعيم الحزب الاشتراكي الفنزويلي ديوسدادو كابيلو بكورونا.
آسيا والمحيط الهادي
كشفت فيكتوريا، ثاني أكبر ولاية في أستراليا من حيث عدد السكان، عن واحدة من أعلى الزيادات اليومية في الإصابات، وحذرت من أن الأرقام ستزداد سوءاً قبل أن تتجه للتحسن، وذلك مع بدء عاصمتها أول عطلة نهاية أسبوع ضمن فترة إجراءات عزل عام تستمر لستة أسابيع.
في حين غادرت أسوأ حالة إصابة بكورونا في فيتنام، وهي لطيار بريطاني بدا في لحظة ما أنه على وشك الوفاة، المستشفى اليوم السبت عائداً إلى وطنه بعد أن لفتت قصة تعافيه المأساوية الأنظار في أنحاء البلاد.
الشرق الأوسط وأفريقيا
دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى حظر التجمعات الكبيرة مثل حفلات الزفاف والمآتم للحد من ارتفاع وتيرة العدوى، لكنه أصر على أن اقتصاد البلاد يجب أن يبقى مفتوحاً.
من جهته، قال رئيس مجلس إقليم جاوتنغ، أكثر أقاليم جنوب أفريقيا اكتظاظاً بالسكان، إن الاختبارات أثبتت إصابته بمرض كورونا، في الوقت الذي بلغت فيه الحالات الجديدة رقماً قياسياً بالنسبة للعدد المسجل في يوم واحد في البلاد.
المستجدات الطبية
في سياق متصل، دعا رجل الأعمال الخيرية الملياردير بيل غيتس إلى توفير عقاقير كورونا ولقاح في نهاية المطاف للدول والأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليها، وليس إلى “أعلى مزايد”، قائلاً إن الاعتماد على قوى السوق سيؤدي إلى إطالة أمد انتشار الجائحة.
فيما قالت شركة بيوكون المحدودة الهندية للأدوية، إنها تلقت موافقة تنظيمية على استخدام دوائها إيتوليزوماب مع المصابين بفيروس كورونا الذين يعانون من حالة ضيق تنقس متوسطة إلى شديدة.
وقال المؤسس المشارك لشركة كانسينو بيولوجيكس الصينية لتطوير اللقاحات إنها تجري محادثات مع روسيا والبرازيل وتشيلي والسعودية لإطلاق المرحلة الثالثة من تجربة لقاحها لعلاج كورونا.
الآثار الاقتصادية
اقتصادياً، قال محافظ بنك الاحتياطي الهندي شاكتيكانتا داس، إن التوقعات على المدى المتوسط ​​للاقتصاد الهندي لا تزال غير مؤكدة مع استمرار سلاسل التوريد والطلب في التعافي بشكل كامل حتى الآن، في حين أن مسار انتشار فيروس كورونا وطول أمد تأثيره لا يزالان غير معروفين.
وقالت الهيئة المنظمة لشؤون المال إنه يتعين على البنوك الصينية أن تستعد لقفزة كبيرة في القروض المعدومة بسبب الألم الاقتصادي الناجم عن فيروس كورونا، مشيرة إلى أن تدهور جودة الأصول في بعض المؤسسات المالية الصغيرة والمتوسطة الحجم يتسارع.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 43952151
تصميم وتطوير